اخبار العراق الان

إعفاء بنكيران من تشكيل الحكومة المغربية

إعفاء بنكيران من تشكيل الحكومة المغربية
إعفاء بنكيران من تشكيل الحكومة المغربية

2017-03-16 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


الديوان الملكي بالمغرب يعلن عن إعفاء رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران من منصبه بعد نحو 5 أشهر من تكليفه بتشكيل حكومة جديدة، وتوجّه لتكليف شخصية أخرى من حزب العدالة والتنمية بتشكيلها.

الملك المغربي يعفي عبدالإله بنكيران من تشكيل الحكومة

أعلن الديوان الملكي في المغرب أن عاهل البلاد محمد السادس قد أعفى رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران من منصبه بعد نحو 5 أشهر من تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.

وبحسب بلاغ البلاط الملكي فإن الملك محمد السادس "بادر بالإسراع، بعد 48 ساعة من الإعلان عن نتائج الإنتخابات التشريعية في السابع من تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي 2016، بتعيين عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية رئيساً للحكومة، مضيفاً أنه "سبق للملك محمد السادس أن حثّ رئيس الحكومة المعيّن عدة مرات على تسريع تكوين الحكومة الجديدة".

البلاغ أكّد أن العاهل المغربي سيستقبل في القريب العاجل شخصية أخرى من نفس الحزب (العدالة و التنمية) دون أن يسميها، ليكلفها بتشكيل الحكومة بعدما فشل أمين عام الحزب في ذالك.

وجاء قرار إعفاء عبد الاله بنكيران من مهامه ضمن الصلاحيات التي يمنحها له الدستور حسب بلاغ الديوان الملكي.


بدوره، وجه عبد الإله ابن كيران في منشور له على صفحته الرسمية كلّ مناضلي حزب العدالة إلى عدم التعليق بأي شكلٍ من الأشكال على البلاغ الصادر عن الديوان الملكي المتعلق بتعيين رئيس حكومة جديد من حزب العدالة والتنمية.


المصدر: الميادين