اخبار العراق الان

وزيرا الدفاع والداخلية المصريان يزوران مدينة العريش

وزيرا الدفاع والداخلية المصريان يزوران مدينة العريش
وزيرا الدفاع والداخلية المصريان يزوران مدينة العريش

2017-03-17 00:00:00 - المصدر: فرانس 24


القاهرة (أ ف ب) - قام وزيرا الدفاع والداخلية المصريان الجمعة بزيارة لشمال سيناء شملت جولة في مدينة العريش، كبرى مدن المنطقة التي تشهد منذ قرابة ثلاث سنوات هجمات للفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية، بحسب المتحدث العسكري للجيش المصري.

وتأتي هذه الزيارة بعد قرابة ثلاثة اسابيع من فرار عشرات الاقباط من شمال سيناء عقب اعتداءات نسبت الى الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية ادت الى مقتل ثلاثة على الاقل من المسيحيين المصريين في منتصف شباط/فبراير الماضي.

وقال المتحدث في بيان على صفحته الرسمية على فيسبوك ان وزير الدفاع الفريق اول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار استهلا الزيارة بلقاء مع "مقاتلي القوات المسلحة والشرطة من قوات التأمين بشمال سيناء".

واكد وزير الدفاع، وفق البيان، ان "لا تهاون فى حماية أمن مصر القومي وتطهير أرض سيناء من كافة أشكال التطرف والإرهاب"، مشددا على اهمية "تلاحم الشرفاء من أبناء سيناء الذين يقفون في خندق واحد ويخوضون مع إخوانهم بالقوات المسلحة والشرطة".

واوضح البيان ان الفريق اول صبحي واللواء عبد الغفار قاما ب "جولة تفقدية بمدينة العريش وسط حفاوة بالغة من الأهالي والمواطنين الذين أكدوا اعتزازهم بالدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة والجهود المبذولة لدحر الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بمدن شمال سيناء".

سقط مئات القتلى من الجيش والشرطة منذ ان بدأت في العام 2013 هجمات تنظيم انصار بيت المقدس في شمال سيناء الذي اعلن بعد ذلك مبايعته لتنظيم الدولة الاسلامية واطلق على انفسه اسم "ولاية سيناء".

ويعلن الجيش المصري بانتظام عن مقتل العديدين من اعضاء الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية في شمال سيناء.