اخبار العراق الان

أدفوكات يصدم فان بيرسي على طريقة فيرجسون!

أدفوكات يصدم فان بيرسي على طريقة فيرجسون!
أدفوكات يصدم فان بيرسي على طريقة فيرجسون!

2017-03-18 00:00:00 - المصدر: موقع goal


المدرب الأسبق لهولندا والإمارات وكوريا الجنوبية وصربيا اتخذ القرار...


أعلن المدرب الهولندي المُخضرم «ديرك نيكولاس أدفوكات» انتهاء مسيرته مع كرة القدم بحلول نهاية الموسم الجاري.

ويُشرف المدرب صاحب الـ 69 عامًا على تدريب نادي فنربخشة الذي ينشط بين صفوفه المهاجم الهولندي الشهير «روبن فان بيرسي».

وعاش «روبينهود» نفس السيناريو في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد، عندما قرر المدير الفني الاسكتلندي الأسطوري «السير أليكس فيرجسون» اعتزال التدريب بشكل مفاجيء خلال شهر أبريل من عام 2013.

وتراجع مستوى فان بيرسي بصورة مُخيفة بعد رحيل فيرجسون، واعترف لوسائل الإعلام بمدى تأثره النفسي بذلك القرار، لينسحب فيما بعد من أولد ترافورد متوجهًا إلى فنربخشة.

ويعمل أدفوكات مع فنربخشة منذ العام الماضي، ويشغل في نفس الوقت وظيفة المدرب المساعد للمدير الفني لمنتخب هولندا الأول «داني بليند».

وبدأت مسيرة أدفوكات مع عالم التدريب في عام 1980، قبل تقاعده عن لعب كرة القدم بأربعة أعوام، ففي الوقت الذي كان يلعب فيه لأوترخت، عمل مدربًا لنادي DSVP الهولندي.

وفي عام 1984 اعتزل كرة القدم وبدأت مسيرته التدريبية الجادة كمساعد في المنتخب الهولندي الأول لمدة ثلاثة أعوام.

واستطاع خلال مسيرته الطويلة تدريب أندية «هارليم وشيدامسي ودوردريخت وايندهوفن ورينجرز وبوروسيا مونشنجلادباخ وزينيت وألكمار وسندرلاند».

كما درب أدفوكات المنتخب الهولندي لفترتين مختلفتين، الأولى بين عامي 1992 و1994 والثانية بين عامي 2002 و2004.

وعُين مدربًا للمنتخب الإماراتي ثم الكوري الجنوبي في نفس العام 2005، وفي عام 2010 تولى تدريب منتخب روسيا وقدم معه مستوى مذهل في أمم أوروبا 2012، حيث استطاع الإطاحة بهولندا من ربع النهائي في أكبر مفاجآت البطولة.

وختم تدريبه في عالم تدريب المنتخبات بتجربة قصيرة امتدت لعدة أشهر فقط مع منتخب صربيا ليتولى بعدها تدريب سندرلاند لينقذه من الهبوط عام 2015.