اخبار العراق الان

اليمن: قصف مدفعي يستهدف مواقع سعودية في عسير

اليمن: قصف مدفعي يستهدف مواقع سعودية في عسير
اليمن: قصف مدفعي يستهدف مواقع سعودية في عسير

2017-03-18 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


مصدر عسكري يفيد الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم في منطقة الجديد بمديرية المَخَا الساحلية غربي تعز.

صورة أرشيفية للقصف السعودي على اليمن

أفاد مراسل الميادين باستشهاد 6 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت سيارتهم في منطقة البَرْح بمديرية مَقْبَنَة غربي محافظة تعز، مضيفاً أن طائرات وبوراج التحالف السعودي جددت قصفها الصاروخي على منطقة يَخْتُل شرقي مديرية المَخَا الساحلية غرب المحافظة ذاتها جنوب اليمن.

وأعلن مصدر عسكري الميادين بمقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم في منطقة الجديد بمديرية المَخَا الساحلية غربي تعز، مشيراً إلى أن القصف المدفعي استهدف مواقع الجيش السعودي شرقي منطقة الربوعة في عسير السعودية.
وأعلنت القوة الصاروخية استهداف معسكر كوفل التابع لقوات هادي بصاروخ "زلزال 1" في مديرية صِرواح غرب مدينة مأرب أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم. وفي الوقت ذاته، وصلت مساء الجمعة، تعزيزات عسكرية لقوات التحالف السعودي إلى مدينة مأرب قادمة من السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي لإسناد قوات هادي في المواجهات مع الجيش واللجان في حبهتَيْ صِرواح ونِهم غرب المحافظة ذاتها شرق اليمن.
وفي ما وراء الحدود، استهدف الجيش واللجان بقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي في الجوازات بمنطقة الطِوال بجيزان، بعد ساعات من إعلان القوة الصاروخية للجيش استهداف شركة أرامكو السعودية بصاروخ بالستي متوسّط المدى.
في المقابل، أعلن التحالف السعودي اعتراض دفاعاته الجوية صاروخاً بالستيّاً أُطلق من اليمن. في غضون ذلك، قال التحالف السعودي إنّ قوّاته البحرية اعترضت ثلاثة زوارق للجيش واللجان قبال ميناء ميدي "تحاول تنفيذ هجوم على سفن التحالف"، مضيفاً أنّ تم تدمير أحد الزوارق وإيقاف الآخر والقبض على من فيه وفرار الثالث على حد التعبير التحالف السعودي.
وفي نجران، قُتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقعَيْ الشبكة والمخروق بالتزامن مع قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تحصينات الجنود السعوديين في مواقع الفواز والمخروق الكبير ونهوفة والشُرفة، وفق مسكر عسكري للميادين.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل عدد من الجنود السعوديين وتدمير آليّتين عسكريّتَيْن لهم في كمين محكم نفذه الجيش واللجان في منطقة آل حماد في نجران السعودية.
وفي عسير، قصف الجيش واللجان الكاتيوشا والمدفعية مثلث الهَجْلة ورقابة العارض شرق منطقة الربوعة السعودية.
إلى ذلك تمكّن الجيش واللجان الشعبية من استعادة السيطرة على جبل المَواقيع ورأس حِثيل، حيث تم تدمير جرافة عسكرية لقوات هادي في منطقة يام شرف مديرية نِهم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء.
وفي محفظة تعز، تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من حهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى، في محيط معسكر التشريفات شمال شرق المدينة. وامتدّت المواجهات بين طرفَيْ القتال إلى منطقة كَلابة شمال غرب المدينة في حين شنّت طائرات التحالف السعودي غارتين جوّيّتين على منطقة الحوبان عند الأطراف الشمالية للمدينة. يأتي ذلك فيما تواصل طائرات وبوارج التحالف السعودي قصفها العنيف على منطقتَيْ يَخْتُل والزهاري في مديرية المَخا الساحلية غرب المحافظة.
وعلى جبهة ميدي، قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات قوات هادي وآليّاتهم في شمال صحراء ميدي الحدودية مع السعودية في محافظة حَجّة غرب اليمن.
أما في محافظة شبوة، فقد قُتل 7 عناصر من قوات هادي وجُرح 9 آخرين في عملية نوعية للجيش واللجان استهدفتهم بمنطقة الساق في مديرية عسيلان غرب المحافظة جنوب شرق اليمن المحاذية للسعودية.

المصدر: الميادين