اخبار العراق الان

بالفيديو | السيري آ | ميلان يهزم جنوى ويُحيي آماله الأوروبية

بالفيديو | السيري آ | ميلان يهزم جنوى ويُحيي آماله الأوروبية
بالفيديو | السيري آ | ميلان يهزم جنوى ويُحيي آماله الأوروبية

2017-03-19 00:00:00 - المصدر: موقع goal


انتصار في ظروف صعبة لرجال مونتيلا

     تقرير | تامر أبو سيدو


تحدى ميلان ظروفه الصعبة وحقق انتصارًا صعبًا ومهمًا على جنوى في سان سيرو أحيا به آماله بالتأهل لإحدى البطولات الأوروبية في الموسم القادم، وجاء انتصار الروسونيري بهدف دون رد أحرزه ماتياس فيرنانديز في الشوط الأول من اللقاء.

وعاش ميلان أزمة كبيرة قبل انطلاق اللقاء تمثلت بغياب العديد من عناصره البارزة بسبب الإصابة والإيقاف وأهمهم جاكومو بونافينتورا وكارلوس باكا وأليسيو رومانيولي وسوزو، وقد ازدادت الأزمة تفاقمًا بإصابة أندريا بيرتولاتشي بعد دقيقة واحدة من بداية اللقاء على ملعب سان سيرو ليغادر ويُشارك بدلًا منه الشاب مانويل لوكاتيلي.

ورغم تلك الظروف الصعبة والنتائج الأخيرة السلبية للفريق اللومباردي، إلا أن ميلان كان الطرف الأفضل طوال الشوط الأول وقد استحوذ على الكرة تمامًا وكان الطرف المبادر بالهجوم وصنع الفرص الخطيرة على مرمى ضيفه وأبرزها تسديدة لوكاتيلي ومحاولة ماتياس فيرنانديز من عرضية ماتيا دي شيليو وتسديدة أخرى من جيرارد ديولوفيو بعد مراوغة ناجحة داخل منطقة الجزاء، لكن تلك المحاولات جميعًا لم يحالفها التوفيق، فيما تكفل المدافع أماندو إيتزو من إخراج كرة أوكامبوس من خط المرمى ليحافظ لفريقه على التعادل السلبي.

هذا التعادل انتهى عند الدقيقة 33 بعدما توج ميلان أداءه الجيد جدًا بهدف التقدم وأحرزه ماتياس فيرنانديز بلمسة ممتازة داخل منطقة الجزاء استغل بها مواجهته الفردية مع الحارس لامانا عقب تمريرة ذكية ورائعة من جانلوكا لابادولا.

هدأ نسق المباراة كثيرًا في الشوط الثاني خاصة مع استسلام جنوى الكامل لمصيره واستمراره بأدائه الدفاعي وغياب محاولاته الهجومية، وفي المقابل رحب ميلان بهذا السيناريو واكتفى بالتمرير الكثير في وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية التي عابها الكثير من الفردية في أداء اللاعبين خاصة أوكامبوس وديولوفيو وكوتشكا.

وقد أهدر رجال مونتيلا أكثر من فرصة ممتازة لحسم النتيجة بالهدف الثاني نتيجة الرعونة والفردية في اللمسات الأخيرة، فيما حاول جنوى في الدقائق الـ15 الأخيرة الهجوم والوصول لهدف التعادل لكنه فشل في صنع أي هجمة خطيرة على مرمى جانلويجي دوناروما لتنتهي المباراة بانتصار ميلان الثمين ووصوله للنقطة الـ53 فيما تجمد رصيد جنوى عند النقطة الـ29.