اخبار العراق الان

محاولات لمليشيات الحشد التمدد داخل اقليم كوردستان و تجنيد المئات في حلبجة

محاولات لمليشيات الحشد التمدد داخل اقليم كوردستان و تجنيد المئات في حلبجة
محاولات لمليشيات الحشد التمدد داخل اقليم كوردستان و تجنيد المئات في حلبجة

2017-03-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


لواء متقاعد من الوطني الكوردستاني يشرف على العملية هناك

افادت متابعة صحفية باستمرار حملة لتسجيل الاسماء بمدينة حلبجة (جنوب شرق السليمانية) للانضمام لصفوف مليشيات الحشد الشعبي ،وبحسب الاحصائيات غير الرسمية تم تسجيل 400 شخص ضمن الحدود الادارية للمدينة حتى الآن .

 تقرير لفضائية كوردستان 24 ،تابعته(باسنيوز) نقل عن أحد الاشخاص في المدينة من الذين سجّلوا انفسهم للانضمام لهذه المليشيات،أن المسؤولين عن حملة تسجيل الاسماء وعدوهم برواتب شهرية تبلغ مليون و100 ألف دينار،مضيفاً من المحتمل ان يتم تكليفهم بواجبات ومهام في مينة كركوك أو قضاء طوزخورماتو .

هذا الشخص الذي رفض الكشف عن اسمه أو ملامح وجهه خلال حديثه لمراسل القناة،اوضح بالقول ان مسؤولي الحشد الشعبي ابلغوهم ايضاً بأن هناك احتمال أن يُكلفوا بمهمة حماية مدينتهم  .

من جانبه،اشار مسؤول الفرع الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني بمدينة حلبجة،أن تسجيل الاسماء للانضمام الى صفوف مليشيات الحشد مستمر،لافتا الى ان أن ذلك يشكل خطراً على الامن في المنطقة مستقبلاً.

فاضل بشارتي،قال لـ(باسنيوز):أن لواءً متقاعدا من حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني يشرف على العملية". موضحاً " انه أمر خطير ويجب أخذ الامر بجدية . مليشيات الحشد الشعبي تتوسع في مناطق نفوذ الوطني الكوردستاني ، في حلبجة وكركوك وطوزخورماتو".مردفاً بالقول " الهدف من محاولات التجنيد لصفوف الحشد الشعبي هو ضرب تجربة اقليم كوردستان وقضية الاستقلال".

بشارتي طالب حكومة اقليم كوردستان بتحذير الاحزاب التي ينضم مناصروه لمليشيات الحشد".