اخبار العراق الان

مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين سيئول وواشنطن

مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين سيئول وواشنطن
مناورات عسكرية بحرية مشتركة بين سيئول وواشنطن

2017-03-19 00:00:00 - المصدر: روسيا اليوم


aviationwa.org.au

حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينشن"

بدأت سيئول وواشنطن تدريبات بحرية على نطاق واسع بمشاركة حاملة الطائرات "كارل فينشن" كجزء من تدريبات الردع المشتركة السنوية وسط تصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن البحرية الكورية الجنوبية قولها الأحد 19 مارس/آذار، إنه "في إطار تدريبات فرخ النسر، ستكون هناك تدريبات بحرية مشتركة تبدأ اليوم الأحد حتى السبت المقبل للتحضير لأي استفزازت محتملة من الشمال في المياه حول شبه الجزيرة الكورية، وبجانب كارل فينشن، فإن المدمرة سيويه ريو سيونج – ريونج فضلا عن 60 سفينة وغواصة من البلدين ستشارك في المناورات".

وكانت حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية قد وصلت إلى ميناء بوسان في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في تدريبات "فرخ النسر" الثنائية الجارية التي تستمر حتى نهاية شهر أبريل/نيسان القادم.

بالإضافة إلى تدريبات الردع "فرخ النسر" التي بدأت مطلع الشهر الحالي، تجري أيضا تدريبات "الحل الرئيسي" وهي مناورات تعتمد على الكمبيوتر وتستمر لمدة أسبوع.

من جهتها اعتبرت بيونغ يانغ هذه المناورات "استعدادا لغزوها" على الرغم من تأكيدات سيئول وواشنطن على أن التدريبات ذات طابع دفاعي.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله