English | كوردى

​معصوم يطالب وزارة الموارد المائة بمتابعة سد الموصل


​معصوم يطالب وزارة الموارد المائة بمتابعة سد الموصل

2017/03/19 | 20:01

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- دجلة / الغد برس - أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عزم العراق على إبرام اتفاقات جديدة مع دول الجوار بشأن حصته المائية.

وطالب معصوم في المؤتمر الدولي الأول لوزارة الموارد المائية حول سد الموصل ، وزارة الموارد المائية بمتابعة سد الموصل مع اقتراب موسم الفيضانات، مقدما الشكر للدول التي ساهمت في سلامة السد والتهديدات التي طالته.

وأضاف معصوم أن العراق عازم على ابرام اتفاقات جديدة مع دول الجوار بشأن حصته المائية، مبيناً أن سعي العراق لابد أن يستمر في ظل التهديدات المستمرة ولابد من ايصال صوت العراق إلى المحافل الدولية للحصول على حصته المائية بعد أن كان العراق من الدول المصدرة الزراعة.

وأشار معصوم إلى سعي العراق في رفد الأهوار وضمها للتراث العالمي من خلال تشريع قوانين، مبينا أن مهمة المجتمع الدولي تكمن في مساعدة العراق للحفاظ على سدوده ومائه.

هذا وقد عقدت وزارة الموارد المائية، الاحد، مؤتمرها العلمي الدولي الاول لمناقشة موضوع سد الموصل في بغداد.

وشهد المؤتمر حضورا واسعا لشخصيات سياسية وحكومية وخبراء من عدة دول ومختصين بصيانة السدود من اجل تقديم تصورات حول اوضاع سد الموصل ومراحل عمليات ترميمه، مبينا ان المؤتمر سيستمر ليومين.

وقال وزير الموارد المائية، حسن الجنابي، خلال المؤتمر، ان "وضع سد الموصل مطمئن وعمليات التحشية والترميم في بواباته لازالت جارية مع ووجود الشركات الاجنبية المتعاقد معها وخبراء من الوزارة".

وأصبح واقع سد الموصل في الآونة الأخيرة الشغل الشاغل لمراكز الدراسات والبحوث ووسائل الإعلام والأوساط السياسية والشعبية المحلية والدولية منها، كون انهياره سيتسبب بحدوث كارثة إنسانية لا يحمد عقباها في أكبر مدينتين عراقيتين هما الموصل وبغداد والمناطق الأخرى الواقعة بينهما.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (​معصوم يطالب وزارة الموارد المائة بمتابعة سد الموصل) نشر أولاً على موقع (ائتلاف متحدون) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (​معصوم يطالب وزارة الموارد المائة بمتابعة سد الموصل) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ائتلاف متحدون).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا