اخبار العراق الان

وزير تركي: ألمانيا تمارس إزدواجية المعايير تجاه تركيا

وزير تركي: ألمانيا تمارس إزدواجية المعايير تجاه تركيا
وزير تركي: ألمانيا تمارس إزدواجية المعايير تجاه تركيا

2017-03-19 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


عثمانية (تركيا) / مراسلون / الأناضول

استنكر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، اليوم الأحد، سماح برلين لأنصار منظمة "بي كا كا" الإرهابية بالتظاهر في مدينة فرانكفورت، السبت، معتبرا أن السلطات الألمانية تمارس "إزدواجية المعايير" تجاه تركيا.

وفي كلمة ألقاها أمام مقر فرع حزب "العدالة والتنمية" في مدينة عثمانية جنوبي البلاد، تساءل جليك مستنكرا: "كيف تأذن ألمانيا لأنصار (بي كا كا) بالاجتماع على أراضيها بينما تمنع وزراء الجمهورية التركية من لقاء مواطنينا؟"، وعد ذلك الموقف "إزدواجية للمعايير" و"معاداة لتركيا".

وأمس، سمحت شرطة مدينة فرانكفورت لأنصار "بي كا كا" بتنظيم تجمعين في منطقتين مختلفتين بالمدينة.

بينما قالت الشرطة إن التجمعين مخصصان للاحتفال بـ"عيد النوروز"، رفع المشاركون فيهما صورا لـ"عبدالله أوجلان" زعيم منظمة "بي كا كا" الإرهابية، ورددوا هتافات ضد تركيا.

في المقابل، ألغت السلطات في مدينة غاغناو الألمانية، مطلع مارس/آذار الجاري، ترخيصًا كانت منحته لـ"اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين" لعقد اجتماع، بزعم وجود "نقص في المرافق الخدمية" اللازمة لاستقبال عدد كبير من الزوار المتوقع توافدهم لمكان الاجتماع.

إثر ذلك، ألغى وزير العدل التركي بكر بوزداغ، زيارته إلى ألمانيا حيث كان سيشارك في الاجتماع ويلتقي نظيره الألماني.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا حظرت أنشطة "بي كا كا" عام 1993، إلا أن أنصارها يرفعون راياتها في مظاهراتهم وتجمعاتهم التي ينظمونها هناك.