اخبار العراق الان

دورة إنديان ويلز: فيديرر وفيسنينا يتوَّجان باللقب

دورة إنديان ويلز: فيديرر وفيسنينا يتوَّجان باللقب
دورة إنديان ويلز: فيديرر وفيسنينا يتوَّجان باللقب

2017-03-20 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين


واصل السويسري روجيه فيديرر تألقه رغم أعوامه الخامسة والثلاثين حيث تمكن من إحراز لقب دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب إحدى دورات الألف نقطة بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

واللقب هو الخامس لفيديرر في هذه الدورة بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012 فعادل الرقم القياسي المسجل باسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب خمسة ألقاب أيضاً.

وبات فيديرر أكبر لاعب سناً يحرز لقب في إحدى دورات النخبة في الماسترز محطماً الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي أندري  أغاسي عام 2004 عندما توج بطلاً لدورة سينسيناتي.

وقال فيديرر: "إنه أسبوع رائع مرة جديدة. لست مندهشاً كما حصل في أستراليا، لكنها مفاجأة كبيرة، كبيرة جداً بالنسبة لي أن أتغلب على لاعبين جيدين هنا كما فعلت خلال هذه الدورة".

واضاف: "أنا سعيد للغاية، إنها بداية أكثر من رائعة لهذا العام. العام الماضي لم أفز بأي لقب ولا أعتقد بأنني بلغت أي مباراة نهائية ربما باستثناء بريسباين. التغيير الذي حصل دراماتيكي وأشعر بأني في حالة رائعة".

وكان فيديرر استهل العام بإحرازه لقبب بطولة أستراليا المفتوحة بعد غياب عن الملاعب دام ستة أشهر إثر عملية جراحية في ركبته.

أما فافرينكا فقال: "إنها خسارة صعبة. بطبيعة الحال، أنا سعيد لبلوغ المباراة النهائية لكن دائماً ما تريد المزيد".