اخبار العراق الان

خارطة الامطار المتوقعة لنهار اليوم في مدن البلاد

خارطة الامطار المتوقعة لنهار اليوم في مدن البلاد
خارطة الامطار المتوقعة لنهار اليوم في مدن البلاد

2017-03-24 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


محليات ,   2017/03/24 12:01  , عدد القراءات: 113

بغداد- العراق اليوم:

تشير التوقعات الجوية الى إستمرار فرص الامطار الرعدية على شكل زخات متقطعة متفاوتة الشدة من مكان الى آخر في عموم مدن العراق هذا اليوم الجمعة.

 وقال المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية في حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" إنه "طبقا لخرائط الطقس المحدثة صباح اليوم الجمعة فأن "فرص اللامطار تضعف بالتدريج خلال المساء على مدن وسط ومدن غرب البلاد ".

فيما حذر من غزارة الامطار الرعدية أحيانا في كل من ( البصرة - خصوصا شمال شرقها - وميسان وواسط والسليمانية وكركوك وصلاح الدين وشمال بغداد وجنوب ديالى ).

واضاف عطية أما المدن التي نتوقع ان تكون فيها أقل أمطارا هي (دهوك وبابل وغرب الموصل وغرب كربلاء والنجف والبادية الجنوبية).

وأشار الى أن "درجات الحرارة تنخفض خلال صباح يوم غد السبت في مدن الوسط والشمال"،مضيفا أما "مدن الجنوب فالانخفاض فيها ليس كبيرا".

من جهتها ذكرت هيئة الانواء الجوية إن خرائط الطقس ليوم الجمعه تشير إلى استمرار الأجواء الغائمة في اغلب المدن عدا شمال البلاد حيث تكون فرص هطول في محافظات الوسط والجنوب اكبر خاصة محافظتي ميسان و واسط واللتين قد تشهدان تساقط أمطار رعدية وغزيرة خلال النهار أكثر من باقي المدن فيما تتراوح الأمطار في البصرة اليوم ما بين خفيفة الى معتدلة. 

وتابع البيان بان أجواء السبت ستكون غير مستقرة وغائمة بشكل جزئي.