اخبار العراق الان

البصرة: المجالس المحلية "خاملة" ونعمل على تطويرها

البصرة: المجالس المحلية
البصرة: المجالس المحلية "خاملة" ونعمل على تطويرها

2017-03-27 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

الأثنين 27 مارس 2017 | 12:08 مساءً

| عدد القراءات : 1

البصرة: المجالس المحلية "خاملة" ونعمل على تطويرها

بغداد/... أكد مجلس محافظة البصرة، الاثنين، ان المجالس المحلية في المحافظة "خاملة" بسبب عدم وجود مشاريع جديدة، وفيما أعلن عزمه إعادة ترتيب أوضاعها وتطوريها من خلال الدورات ، أشار الى ان جميع المناطق تعاني من ضعف الخدمات بسبب الازمة الاقتصادية.

وقال عضو المجلس سلمان التميمي لـ"عين العراق نيوز"، ان "المجالس المحلية في المحافظة "خاملة" بسبب عدم وجود مشاريع جديدة للعمل عليها"، مبينا باننا "نعتزم إعادة ترتيب أوضاعها وتطوريها من خلال دورات التطوير الإداري".

وأوضح التميمي، ان "جميع المناطق تعاني من ضعف الخدمات بسبب الازمة الاقتصادية"، مشيراً الى ان "المجالس لها دور رغم انتهاء مدة دورتهم الانتخابية والقرار الحالي يكون ببقائهم الى حين انتخاب مجالس جديدة او البت بموضوعهم من قبل مجلس النواب".

يذكر ان البرلمان يناقش التعديل الحكومي على قانون الانتخابات المقبل والذي يقضي بتقليص عدد اعضاء مجالس المحافظات الى النصف، والغاء مجالس الاقضية والنواحي واناطة مهامها بمجالس المحافظات.

ويتضمن الاقتراح تحديد اعضاء مجلس المحافظة ب 11 عضوا للمحافظات التي يزيد عدد سكانها على 500 الف نسمة، على ان يضاف عضو واحد عن كل من 250 الف نسمة اخرى. انتهى 2