اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

أهالي ديالى يدخلون حالة "الرعب والإنذار".. داعش يشن "اقتحامات ليلية" ويخطف المدنيين (تفاصيل)

أهالي ديالى يدخلون حالة
أهالي ديالى يدخلون حالة "الرعب والإنذار".. داعش يشن "اقتحامات ليلية" ويخطف المدنيين (تفاصيل)

2017-04-07 00:00:00 - المصدر: الزمان برس


حذر عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، اليوم الجمعة، من تنامي "اقتحامات داعش الليلية" في ريف ناحية قره تبه شمال شرق ب‍عقوبة، مؤكدا ان التنظيم يمارس حربا نفسية ضد الاهالي، فيما دعا الى خطة انقاذ للاهالي.

وقال الجبوري في حديث صحفي، ان "عام 2017 شهد تسجيل ثلاث حوادث اقتحام منازل تحت جنح الظلام في ريف ناحية قره تبه، من قبل مفارز داعش وتم خطف العديد من المدنيين بحجج وذرائع واهية بعضهم ادعى التنظيم اعدامهم من خلال بيانات مقتضبة لكن حتى اللحظة لم يعثر على اي جثة لهم".

وحذر الجبوري، من "تنامي اقتحامات داعش الليلية للمنازل السكنية في ريف ناحية قره تبه كون الاخير تقع على مقربة من حمرين التي تنتشر بها جيوب ومضافات للتنظيم ما يعطي للاخير مرونة في الحركة والتنقل خاصة في الليل من خلال الدراجات النارية"، مؤكدا أن "داعش يمارس حربا نفسية ضد الاهالي بهدف كسر اراداتهم".

ودعا الجبوري، القيادات الامنية الى "اعتماد خطة انقاذ لاهالي ريف قره تبه من خلال اعتماد مبدا السواتر الامنية المتقدمة ونشر المزيد من القوات"، لافتا الى ان "الوضع يعد مصدر قلق حقيقي لان تكرار عمليات اقتحام المنازل وخطف الابرياء امر خطير يستدعي التحرك حياله".

وكان تنظيم "داعش" نشر بيانات خلال الاسابيع الماضية ادعى من خلالها اعدام العديد من المدنيين من اهالي ريف ناحية قره تبه بتهمة تعاونهم مع القوى الامنية.