اخبار العراق الان

العبادي لنائب الرئيس الأمريكي: ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد بسوريا

العبادي لنائب الرئيس الأمريكي: ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد بسوريا
العبادي لنائب الرئيس الأمريكي: ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد بسوريا

2017-04-08 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-04-08 الساعة 08:34 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، على ضرورة وضع خطة شاملة لإنهاء التصعيد في سوريا، لافتا إلى أناستخدام السلاح الكيمياوي فيها يعد جريمة مدانة ومستنكرة. فيما بين وقوف العراق مع الشعب السوري.

وقال المكتب الإعلامي للعبادي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي مايك بنس".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاتصال مناقشة سير معركة الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار الدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب والاوضاع في المنطقة".

من جانبه،  بارك بنس "الانتصارات المتحققة في الموصل وتطور القدرات القتالية للقوات العراقية"، مؤكدا أن "سياسة امريكا في المنطقة لم تتغير والاولوية لنا تتمثل بهزيمة داعش في العراق والمنطقة ".

وبين، أن "الدعم للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الارهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية".

بوره، العبادي أكد على "أهمية التركيز على هزيمة داعش حيث اننا اقتربنا من تحقيق النصر النهائي عليه وهو ما يؤكد القدرة العراقية على تجاوز الصعاب والحاق الهزيمة بهذه العصابات الإرهابية".

 وفيما يخص الاوضاع التي تشهدها المنطقة وبالاخص سوريا، اكد العبادي ان "العراق يعتبر استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة"، مردفا "نحن مع الشعب السوري الذي وقع ضحية حيث ان الشعب العراقي كان ضحية ايضا بضربه بالكيمياوي من قبل النظام السابق".

ودعا رئيس الوزراء، إلى "تحقيق دولي عاجل ودقيق وادانة اي جهة قامت بذلك"، مشددا على "ضرورة وضع خطة شاملة لانهاء التصعيد الجاري في سوريا وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم داعش والمنظمات الارهابية الاخرى وانهاء وجودها".

وأكد بنس، ان "الولايات المتحدة الامريكية تراقب الوضع في سوريا وتركيزنا الاول على داعش ومشورة العراق وموقفه الذي تم ذكره فيما يخص مهم بالنسبة لنا".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.