اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني : يجب أتخاذ تدابير أكبر وأكثر صرامة ضد الإرهاب والإرهابيين

نيجيرفان بارزاني : يجب أتخاذ تدابير أكبر وأكثر صرامة ضد الإرهاب والإرهابيين
نيجيرفان بارزاني : يجب أتخاذ تدابير أكبر وأكثر صرامة ضد الإرهاب والإرهابيين

2017-04-10 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


مُديناً تفجيري طنطا والإسكندرية

أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان , نيجيرفان بارزاني , اليوم الأثنين , الهجومين الإرهابيين الذين أستهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والأسكندرية المصريتين , وأسفرا عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين .

وقال بارزاني في بيان , طالعته (باسنيوز) :" أدين بشده الهجومين الإرهابيين الذين أستهدفا كنسيتين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمال مصر , وأسفرا عن سقوط عدداً من المدنيين ورجال الأمن ضحايا , كما أتوجه لذوي الضحايا وشعب وحكومة مصر بأحر التعازي والمواساة ".

مضيفاً :" شعب كوردستان عانى كثيراً من الأرهاب والإرهابيين , ويتفهم جيداً معاناة ومآسي عوائل الضحايا وشعب وحكومة مصر , ويجد دعمه وتضامنه الكامل معهم ".

وأشار بارزاني إلى أن :" تكرار وتوسع رقعة الأعمال الأرهابية في مناطق مختلفة من العالم , دلالة خطيرة تنذر بضرورة أتخاذ تدابير أكبر وأكثر صرامة ضد الإرهاب والإرهابيين في كل مكان"مستدركاً بالقول:" لهذا يتوجب على المجتمع الدولي تكثيف الدعم والتنسيق في هذا الصدد ".

وسقوط عشرات القتلى والجرحى يوم أمس , الأحد , في تفجير وقع داخل كنيسة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية شمالي مصر ، فيما وقع انفجارا آخر في كنيسة بمدينة الإسكندرية الساحلية.

ووقع التفجير الأول في وقت كان فيه الأقباط الأرثوذكس يحتفلون بأحد السعف في طنطا ، فيما وقع التفجير بعد ساعات من الهجوم الأول.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن نحو 20 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير طنطا فيما أصيب نحو 40 آخرين بجروح.

ووقع التفجير في كنيسة مار جرجس خلال ذروة الصلاة في المدينة التي مركز محافظة الغربية الواقعة إلى الشمال من مصر.