اخبار العراق الان

التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق

التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق
التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق

2017-04-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


التحالف الوطني يستهجن تصريحات اردوغان ويدعو الحكومة للجم التدخلات الخارجية بالعراق | موازين نيوز

الجمعة 24/07/1438 هـ - الموافق 21/04/2017 م ، الساعة 04:45 مساءً (بغداد)، 01:45 PM (غرينتش)

.

سياسية

منذ 2017-04-21 الساعة 16:17 (بتوقيت بغداد)


بغداد – موازين نيوز
استهجن التحالف الوطني، الجمعة، التصريحات التي اطلقها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المسيئة للحشد الشعبي، فيما دعا الحكومة الى لجم جميع التدخلات الخارجية في شؤون العراق الداخلية.
وذكر التحالف في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان "على الحكومة اتخاذ كل ما من شانه حفظ استقلال العراق وسيادته، ولجم التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية، والدفاع عن كرامة الشعب والقوات الامنية والحشد الشعبي".
وأضاف البيان ان "التصريحات التركية تشكل تدخلا سافراً في الشؤون الداخلية العراقية، حيث اتهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في مقابلة تلفزيونية ، قوات الحشد الشعبي بأنها منظمة إرهابية"، مؤكدا ان "التحالف الوطني يستهجن مثل هذه التصريحات، وفِي مثل هذه الظروف الحساسة".
واشار البيان، الى ان "الحشد الشعبي هو خلاصة الاستجابة الشرعية والوطنية ، لنداء الوطن والشعب والواجب المقدس ازاء التطرف والارهاب والطائفية"، مبينا ان "الحشد بكافة تلاوينه هو شرف الأمة وعزها ورمز مقاومتها".
وتابع البيان، ان "مواقف الحشد البطولية ومعاركه المتواصلة، ضد عصابات داعش الإرهابية، وعلى طول الارض العراقية، عبرت عن أجلى صور التلاحم الشعبي وأروع ملاحم الصمود والتآزر الميداني بين مختلف الطوائف والأقوام العراقية، وهي تواجه التحديات المشتركة ".
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اساء في مقابلة صحفية الى الحشد الشعبي بقوله "من هؤلاء الحشد الشعبي، من الذي يدعمهم؟ البرلمان العراقي يؤيد الحشد الشعبي لكن هم منظمة إرهابية بصراحة ويجب النظر إلى من يقف وراءها".
الى ذلك استدعت وزارة الخارجية، السفير التركي في بغداد لتسليمه مذكرة رسمية بخصوص التصريحات الاخيرة للرئيس التركي تجاه الحشد الشعبي.انتهى39 /9ف

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

اشترك في القائمة البريدية لتصلك آخر الأخبار والمستجدات إلى بريدك الالكتروني.

2017 جميع الحقوق محفوظة - موازين نت

www.mawazin.net/uploads/files/baner-web