اخبار العراق الان

بالصور.. البحرية الإيرانية تتسلم صواريخ كروز من طراز "نصير"

بالصور.. البحرية الإيرانية تتسلم صواريخ كروز من طراز
بالصور.. البحرية الإيرانية تتسلم صواريخ كروز من طراز "نصير"

2017-04-22 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

تسلمت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، عددا كبيرا من صواريخ كروز من طراز "نصير".

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية أن "مراسم تسليم عدد كبير من صورايخ كروز المضادة للسفن من طراز "نصير" الى القوات البحرية في حرس الثورة الاسلامية، اقيمت اليوم السبت، في مؤسسة الصناعات الجوفضائية التابعة لوزارة الدفاع الايرانية بحضور وزير الدفاع العميد حسين دهقان وقائد القوات البحرية في الحرس الاميرال علي فدوي".

واشار دهقان خلال هذه المراسم الى تعزيز القدرة الصاروخية للقوات المسلحة، قائلا، إن "صاروخ كروز بحر- بحر يستخدم عبر إمكانية الأطلاق من الشاطئ والبحر ضد أهداف بحرية منها البوارج الحربية والمنصات".

واعتبر وزير الدفاع الجاهزية والرد السريع والعلو المنخفض والدقة العالية في إصابة الهدف وقدرة التدمير الكبيرة وإمكانية التشويش العالية عبر رادار متقدم والاطلاق من خلال الزوارق السريعة من أهم خصائص صاروخ كروز "نصير".

وأضاف أن "هذا الانجاز القيم الذي يعتبر نابعا من التوجه نحو البحث والإبداع والتطوير والإنتاج وفق احتياجات القوات المسلحة، تم انجازه عبر الاستفادة من السبل المختصرة التي كان يؤكد عليها قائد الثورة دوما، حيث ان تجهيز القوات البحرية الايرانية بهذا الصاروخ يعتبر بمثابة المضي بخطوة مؤثرة في سبيل تعزيز القدرات الدفاعية والردعية الايرانية".