اخبار العراق الان

بالصور.. إيران توسع حرم الإمامين الجوادين "أربعة" أضعاف المساحة الحالية

بالصور.. إيران توسع حرم الإمامين الجوادين
بالصور.. إيران توسع حرم الإمامين الجوادين "أربعة" أضعاف المساحة الحالية

2017-04-23 00:00:00 - المصدر: زوراء


العراق/بغداد

أكد نائب رئيس لجنة إعادة اعمار العتبات المقدسة في إيران مسعود شوشتري، الأحد، أن مشروع توسعة حرم الإمامين الجوادين في الكاظمية ببغداد، شارف على الانتهاء، مبينا أن التوسعة ستضاعف المساحة الحالية للحرم بنسبة 4 أضعاف.

قال شوشتري في تصريح صحفي إن "توسعة الأجزاء الشرقية والغربية من حرم الإمامين الجوادين (ع) تعتبر من أهم المشاريع حتى الآن"، لافتاً إلى أن "العمل في هذا المشروع جار، وقد شارف على نهاياته".

وأضاف انه "تم الإنتهاء من العمل في أكثر من 90 بالمئة من مشروع توسعة الأجزاء الشرقية والغربية لحرم الإمامين الجوادين في مدينة الكاظمية بالعراق، ولم يتبقى سوى بعض الأعمال التزيينية والإضافات الجمالية التي يواصل المهندسون والفنانون الإيرانيون العمل على إنهاءها".

وذكر شوشتري أنه مع "الانتهاء من العمل في هذا المشروع فإن جزءً كبيراً سيضاف إلى المساحة العامة للحرم، حيث سيكون بمقدور الزوار الاستفادة من الظروف التي ستصبح أكثر مؤاتية، خلال زيارتهم للحرم".

وبين أن "العمل في الجزء الأكبر من الهيكل المعدني والمعماري ذي الطراز الإسلامي – الإيراني كان قد بدأ قبل عامين من الآن حيث يجري الاقتراب من وضع اللمسات الأخيرة لهذا المشروع، وسيتم تدشينه قريباً".

وتابع أنه "وبتدشين هذا المشروع، الذي جرى القيام به عبر الإستفادة من التبرعات الشعبية، وعزم الخبراء الإيرانيين، في الأجزاء الشرقية والغربية المؤدية إلى الحرم الشريف، فإن المساحة الحالية للروضة المقدسة ستزداد بأربعة أضعاف".

وأشار إلى أن "عمليات طلاء إيوان "باب المراد" إنتهت، كذلك فإن العمل جار على تذهيب إيوان "باب قريش".

ولفت إلى أنه "في هذا المشروع ستؤمن العتبة الشريفة كميات الذهب المطلوبة، حيث سيقوم الخبراء والفنانون الإيرانيون بكافة البرامج التنفيذية".