اخبار العراق الان

التميمي تشكو الى الأمم المتحدة عن "خلل عمل" مفوضية الانتخابات

التميمي تشكو الى الأمم المتحدة عن
التميمي تشكو الى الأمم المتحدة عن "خلل عمل" مفوضية الانتخابات

2017-04-24 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
رفعت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي, اليوم الاثنين , شكوى الى رئيس فريق المساعدة الانتخابية لمكتب الامم المتحدة في العراق لتأشير الخلل الحاصل في عمل مفوضية الانتخابات.

وقالت التميمي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] "تم تقديم شكوى بجميع الوثائق التي توشر وجود ملفات فساد في عمل المفوضية وقدمت هذه الشكوى اليوم الاثنين الى [أمير ارأين] رئيس فريق المساعدة الانتخابية لمكتب الامم المتحدة في العراق".
وذكرت التميمي في الشكوى المقدمة ان "ما توفرت لدينا من أدلة وأسانيد التي اثبتت عدم حيادية المفوضية واستقلالها وتزويرها للانتخابات فضلا عن فسادها المالي والاداري وعدم تطبيقها لمعايير الامم المتحدة في الكثير من اجراءتها, عليه اطالبكم بدور اكبر في مراقبة أداءها".
وأشارت التميمي الى ان "بقاء هذه المفوضية المبنية على أساس المحاصصة يعني مزيداً من التراجع على جميع الصعد اقتصادياً وأمنياً وخدمياً لانها وقانونها يسمحان بوصول نسبة كبيرة ممن لا يمتلكون الكفاءة والنزاهة الى البرلمان ومجالس المحافظات ومن ثم لاشغال المناصب الحكومية لينعكس سلباً على أداء الدولة برمتها".
يذكر ان مجلس النواب سيعقد غداً جلسته الاعتيادية يصوت فيها على قناعة أجوبة أعضاء مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات التي استجوبتهم النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي الاسبوع الماضي بتهم فساد وخرق للقانون وهدر المال العام.