اخبار العراق الان

الجبوري يؤكد ضرورة المضي بمشروع المصالحة المجتمعية

الجبوري يؤكد ضرورة المضي بمشروع المصالحة المجتمعية
الجبوري يؤكد ضرورة المضي بمشروع المصالحة المجتمعية

2017-04-24 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ضرورة المضي بمشروع المصالحة المجتمعية ، داعيا كافة الاطراف الى المشاركة الفاعلة باعادة اعمار المناطق المحررة في مرحلة ما بعد عصابات داعش الارهابية .

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان "الجبوري استقبل بمكتبه، اليوم الاثنين،شيوخ ووجهاء عشيرة المحامدة في محافظة الانبار ، واستعرض اللقاء جملة من الملفات التي تتعلق بالواقع الخدمي للمحافظة، والسبل الكفيلة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين فيها، كما بحث اللقاء الاوضاع الامنية في المناطق المحررة من سيطرة داعش الارهابي، وجهود البرلمان في تذليل العقبات امام عودة العوائل النازحة الى مدنهم".
وأكد رئيس مجلس النواب " اهمية ان تاخذ العشائر دورها الحقيقي في ضبط الامن واعادة الاستقرار الى مناطقهم من خلال نبذ لغة العنف والعمل على تغليب لغة الحوار وطي صفحة الماضي" .
ولفت الى ان " مرحلة ما بعد داعش تفرض على كافة الاطراف وفي مقدمتها العشائر، المشاركة الفاعلة في اعادة اعمار ما تم تدميره خلال معارك التحرير ضد الارهاب".
كما شدد الجبوري على " ضرورة المضي بمشروع المصالحة المجتمعية، خصوصاً وان متطلبات الظرف الراهن تفرض على الجميع بث روح التسامح والتعايش السلمي بعيداً عن النزاعات" ، مشيراً الى ان " البرلمان حريص على دعم جهود العشائر وكل من يريد للعراق ان يسوده الامن باقرار القوانين المهمة التي تصب بمصلحة الشارع العراقي دون استثناء".
من جانبهم ثمن الشيوخ "دعم رئيس البرلمان المستمر للعشائر وسعيه الدائم بالوقوف على مشاكلهم وتذليل كل المعوقات التي تواجه الحياة اليومية للمواطن العراقي".انتهى