اخبار العراق الان

العتبة العلوية المقدسة تجهز 150 عجلة لنقل زائري المبعث النبوي الشريف

العتبة العلوية المقدسة تجهز 150 عجلة لنقل زائري المبعث النبوي الشريف
العتبة العلوية المقدسة تجهز 150 عجلة لنقل زائري المبعث النبوي الشريف

2017-04-24 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} جهزت العتبة العلوية المقدسة، 150 عجلة لنقل زائري المبعث النبوي الشريف، مّمن قصدوا النجف الاشرف لاداء مراسم زيارة الامام عليه السلام.

وذكر بيان للعتبة، ان امينها العام نزار حبل المتين "وجه بتوفير جميع الخدمات الممكنة للزائرين مع بدء توافد جموعهم المليونية إلى مرقد أمير المؤمنين {ع}، كما دعا الى التعاون التام مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية في سبيل تقديم أفضل الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين عليه السلام".
واشار البيان الى استنفار "الكوادر العاملة في جميع أقسام العتبة المقدسة لتقديم الخدمات للزائرين في مجالات النقل وحفظ النظام، والطبابة والخدمات الداخلية والخارجية ".
ولفت الى "وجود تعاون مشترك وتنسيق مع مديرية بلدية النجف الأشرف وقيادة شرطة المحافظة في توفير الخدمات وحفظ الأمن وتوفير الحماية للزائرين، اضافة الى توفير أكثر من 150 آلية بين باصات لنقل الزائرين وسيارات خدمية واسعاف وسيارات".
من جانبه قال مسؤول هيأة مواكب العتبة العلوية ابراهيم البديري، بحسب البيان، تم "تزيين الصحن الحيدري الشريف والأرجاء الخارجية لصحن الرسول الأعظم {صلى الله عليه وآله}، وصحني الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام بالوسائل الدالة على عظم المبعث النبوي الشريف والزيارة المباركة للمولى أمير المؤمنين في ليلته ويومه".
فيما أشار مسؤول شعبة المتطوعين عبدالله خليفة، الى "تواجد المئات من المتطوعين لخدمة الزائرين في ليلة المبعث ويومه تم توزيعهم داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف بحسب الحاجة للأقسام العاملة في العتبة المقدسة".
يذكر ان المؤمنين يحيون في السابع والعشرين من شهر رجب {غدا الثلاثاء} ذكرى مبعث النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله وسلم بزيارة مرقد الامام علي عليه السلام وامواتهم في مقبرة وادي السلام.انتهى