اخبار العراق الان

هواتف مسروقة تتفوق على ذكاء لص محترف وتجعله خلف القضبان في الحلة

هواتف مسروقة تتفوق على ذكاء لص محترف وتجعله خلف القضبان في الحلة
هواتف مسروقة تتفوق على ذكاء لص محترف وتجعله خلف القضبان في الحلة

2017-04-26 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز


السومرية نيوز/ بغداد

صدقت محكمة تحقيق الحلة، الأربعاء، اعترافات لص محترف يمتهن سرقة الهواتف النقالة نفذ سرقات كبيرة في مركز بابل، فيما أشارت إلى أن التكنولوجيا ساهمت في التوصل إلى المتهم.

وقال قاضي تحقيق الحلة صدام علي عبيد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "جهودا قضائية وأمنية مكثفة أدت إلى للتوصل إلى متهم بسرقة أكبر مراكز بيع الموبايل في الحلة"، مبينا أن "اللص أورد في اعترافاته أنه قام بسرقات تقدر بآلاف الدولارات ضمنها أكثر من 300 هاتف ذكي ومبالغ مالية بالدولار والدينار".



وأضاف عبيد أن "السرقات طالت مركزي (مستر ابل) و(سكايبي) إحدى اكبر محال بيع الموبايل في الحلة"، مشيرا إلى أن "المتهم كان يقوم باستبدال أقفال المحال بعد تخطيط ومراقبة تدوم لأكثر من ثلاثة أشهر بانتظار الفرصة المناسبة، بحسب اعترافاته".

وأكد أن "التوصل إليه كان بواسطة التكنولوجيا وعن طريق (اي كلاود) بعض الهواتف المستعملة التي قام بسرقتها من خلال تتبع سلسلة المشترين"، لافتا إلى أن "المحكمة صدقت اعترافات المتهم وهي بصدد إحالته على محاكم الموضوع".

يذكر أن تكنولوجيا (اي كلاود)، هي مصطلح يشير إلى المصادر والأنظمة الحاسوبية المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكة والتي تستطيع توفير عدد من الخدمات الحاسوبية المتكاملة دون التقيد بالموارد المحلية بهدف التيسير على المستخدم، وتشمل تلك الموارد مساحة لتخزين البيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية، كما تشمل قدرات معالجة برمجية وجدولة للمهام ودفع البريد الإلكتروني والطباعة عن بعد، ويستطيع المستخدم عند اتصاله بالشبكة التحكم في هذه الموارد عن طريق واجهة برمجية بسيطة تتجاهل الكثير من التفاصيل والعمليات الداخلية.