اخبار العراق الان

كردستاني : الطالباني تترأس الحزب على نهج حسني مبارك !!

كردستاني : الطالباني تترأس الحزب على نهج حسني مبارك !!
كردستاني : الطالباني تترأس الحزب على نهج حسني مبارك !!

2017-04-28 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


سياسة ,   2017/04/29 03:01  , عدد القراءات: 1

متابعة - العراق اليوم:

أكد نائب رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النیابیة، عبد العزيز حسن، أن النائبة آلا طالباني قد اختارت نفسها كرئيس لكتلة الاتحاد "من دون علم نصف أعضاء كتلتها وعلى نهج حسني مبارك"، حسب قوله.

وقال النائب عبد العزيز حسن، في بيان له اليوم الجمعة (28 نيسان 2017)، تابعه ( العراق اليوم )، إن النائبة آلا الطالباني قامت وبدون علم نصف نواب كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بعقد اجتماع على غرار اجتماعات الرئيس المصري المخلوع  حسني مبارك باختيار نفسها رئيسة لكتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، في الوقت الذي لم أعلم بالاجتماع رغم شغلي لمنصب نائب رئيس كتلة الاتحاد"،  مضيفا أن "الاجتماع وإعادة اختيار آلا طالباني كان أشبه بمسرحية لذر الرماد في العيون والحيلولة دون استبعادها من رئاسة الكتلة".

كما وأشار حسن إلى أن اختيار آلا الطالباني لرئاسة الكتلة الاتحاد وتحديده هو كنائب للرئيس تم من قبل المكتب السياسي للاتحاد ولم  يكن عن طريق تصويت الأعضاء، ونظرا لأن "مواقف النائبة كانت بعيدة عن سياسات الاتحاد الوطني الكردستاني و منهاج جلال طالباني، فإن معظم أعضاء الكتلة قد ابتعدوا عن الكتلة وتم إخطار المكتب السياسي بهذا الموقف"، حسب قوله.

يشهد الاتحاد الوطني الكردستاني خلافات وانقسامات وصراع أجنحة بعد مرض أمينه العام جلال طالباني. وفي الآونة الأخيرة عصفت به خلافات جديدة بعدما أعلنت قيادات بارزة فيه تشكيل جناح معارض أطلق عليه "مركز القرار" لمعارضة سياسات الحزب، فيما تدخلت أطراف عدة لتهدئة الأوضاع داخل الحزب الذي يتقاسم السلطة في إقليم كردستان مع الديمقراطي الكردستاني.