اخبار العراق الان

الجيش العراقي يكشف أسرار جديدة عن تحرك داعش في صحراء الانبار

الجيش العراقي يكشف أسرار جديدة عن تحرك داعش في صحراء الانبار
الجيش العراقي يكشف أسرار جديدة عن تحرك داعش في صحراء الانبار

2017-04-29 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


أمن ,   2017/04/30 03:26  , عدد القراءات: 16

بغداد- العراق اليوم:

كشف ضباط وزعماء قبليون عراقيون، اليوم السبت، عن وجود أنفاق يستخدمها تنظيم  (داعش) للتنقل في صحراء محافظة الأنبار، بدلًا من الطرق التي حررتها القوات العراقية، مشددين على ضرورة الاستعانة بجهود طيران التحالف الدولي لحسم معركة الصحراء.

وأكّد آمر فوج الشهيد جلال بطوارئ الأنبار، العقيد عاشور جلو، اليوم السبت، أن تنظيم "داعش" يحاول تعويض الطرق التي حررتها القوات العراقية في أوقات سابقة، من خلال بعض الأنفاق التي أنشأها في الصحراء الغربية للأنبار، مبينًا، أن التنظيم يستخدم هذه الأنفاق للانتقال من منطقة إلى أخرى في الصحراء، بعيدًا عن أنظار القوات العراقية، واستهداف طيران التحالف الدولي.

وأضاف أن "هذه الخنادق والأوكار سهّلت سيطرة داعش على وادي حوران بصحراء الأنبار، الذي يختبئ فيه عدد كبير من قيادات وعناصر التنظيم"، مشيرًا إلى وجود خلايا نائمة تابعة لـ"داعش" داخل المدن لم يتم اعتقالها أو محاسبتها.

إلى ذلك، حذّر القيادي في تجمّع العشائر المناهضة لـ"داعش"، عدنان العيثاوي، اليوم السبت، من استمرار تغاضي الحكومة العراقية عن سيطرة تنظيم "داعش" على صحراء الأنبار، أن التنظيم يستغل الكهوف والأنفاق والخنادق للاختباء أثناء الطلعات الجوية للطيران العراقي وطيران التحالف الدولي.

وأضاف: "تمكّن داعش من تعويض الطرق التي خسرها في وقت سابق من خلال الأنفاق التي أنشأها للتنقل بين الصحراء الغربية والبلدات التي ما تزال تحت سيطرته"، مشددًا على ضرورة الاستعانة بالجهد الدولي لحسم معركة الصحراء مع "داعش".