اخبار العراق الان

كردستان تهيكل وزارة الپيشمرگة

كردستان تهيكل وزارة الپيشمرگة
كردستان تهيكل وزارة الپيشمرگة

2017-04-29 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


سياسة ,   2017/04/30 07:57  , عدد القراءات: 2

بغداد- العراق اليوم:

اعلن رئيس اركان قوات الپيشمرگة في اقليم كوردستان الفريق جمال ايمينكي، اليوم السبت، عن ان الوزارة وبمساندة من مستشارين من قوات التحالف الدولي منشغلة باعادة النظر في هيكيلية وزارة الپيشمرگة، موضحا ان المرحلة الاولى للعملية ستكون باعادة تنظيم اللواءين الاول والثاني بمساعدة من الولايات المتحدة الامريكية.

وقال ايمينكي انه من اجل هذه العملية فان الوزارة تقوم حاليا باعداد عدد من المقترحات وارسالها الى رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني كونه القائد العام لقوات الپيشمرگة، لافتا الى ان من المحتمل ان يكون لحكومة الاقليم ايضا ان تدلي بدلوها في هذا الاطار وهذا بعد ان يتم اقرار تلك المقترحات من قبل وزير الپيشمرگة.  

واوضح ان من المقرر ان تبدأ العملية باعادة النظر في هيكل الوزارة وتقليص عدد من المديريات العامة فيها، مضيفا ان المرحلة الاولى ستشهد اعادة تنظيم اللواءين الاول والثاني بعد ان تقوم الولايات المتحدة بتجهيزهما وتسليحهما ويتم في المرحلة الثانية توحيد القوات الاخرى المنضوية في الوزارة.  

واشار ايمينكي الى ان من المعتاد في العالم اجمع ان تتم اعادة هيكلة القوات بعد كل معركة لذلك من المتوجب ان تتم اعادة تنظيم الوية وافواج الوزارة بعد انتهاء حرب "داعش" وبعدها يتم التفكير في اجراء التغييرات الاخرى وتوحيد القوات كونه امرا ضروريا، حسب تعبيره.