اخبار العراق الان

محللون: مسار أسواق الخليج رهن النتائج الفصلية وأنباء الاندماج

محللون: مسار أسواق الخليج رهن النتائج الفصلية وأنباء الاندماج
محللون: مسار أسواق الخليج رهن النتائج الفصلية وأنباء الاندماج

2017-04-30 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


من: محمود جمال

مباشر: توقع محللون لـ "مباشر"، أن تواصل أسواق الخليج أداءها المتباين خلال جلسة اليوم الاحد وباقي جلسات الاسبوع الجاري، في ظل حالة الترقب للمزيد من الإعلان عن النتائج الفصلية، والأنباء عن اندماجات جديدة بين الشركات المدرجة.

وتوقع إيناس إمقديش محللة الأسواق المالية، لـ"مباشر": أن يتحول اهتمام المستثمرين إلى متابعة النتائج المالية للشركات القيادية في الأسواق والتي هي من العوامل الرئيسية في تحديد مسار الأسواق في الفترة المقبلة.

ورجحت إمقديش ان ينجح سوق دبي، والسعودية في الصعود خلال جلسة اليوم مع تواتر أخبار عن احتمال اندماج بين العديد من الشركات في قطاعات مختلفة مثل الاسمنت والتأمين نظرا للصعوبات المالية التي تواجهها هذه الشركات.

وقالت إمقديش إن الصعوبات المالية التي ستؤكدها نتائج الربع الأول من شأنها أن تقلص شهية المخاطرة لدى المستثمرين إلى حين انتهاء فترة إعلانات النتائج المالية ومن ثم اتضاح مسار السوق العام في الفترة القادمة.

من جانبها، توقعت دعاء فاروق المحللة بأسواق المال، لـ"مباشر"، أن تواصل الأسواق تداولاتها المتباينة بين الصعود والهبوط خلال الجلسات المتبقية من شهر أبريل بعد النتائج التي جاءت أغلبها بأقل من التوقعات؛ وهو الأمر الذي يؤثر إلى الآن على نفسيات المستثمرين.

وقال محمد العازمي، المحلل بأسواق المال لـ مباشر: إن ضعف مستويات السيولة بالأسهم الخليجية حالياً يجب أن يدفع صغار المتداولين للحذر، وعدم زيادة المراكز.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الخليج في نهاية جلسة الخميس الماضي:

السعودية.. زاد المؤشر 0.4 %إلى 6946 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 0.6 %إلى 3417 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0.6 %إلى 4513 نقطة.

قطر.. تراجع المؤشر 1.1 %إلى 10090 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.1 %إلى 1332 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 0.3 %إلى 5525 نقطة.