اخبار العراق الان

التغيير: العبادي يتحمل مسؤولية انتهاكات اقليم كردستان

التغيير: العبادي يتحمل مسؤولية انتهاكات اقليم كردستان
التغيير: العبادي يتحمل مسؤولية انتهاكات اقليم كردستان

2017-04-30 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


التغيير: العبادي يتحمل مسؤولية انتهاكات اقليم كردستان

بغداد/... دعا النائب عن كتلة التغيير هوشيار عبد الله، الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التعبير عن حسن نواياه تجاه شعب إقليم كردستان بالأفعال وليس بالأقوال والنصائح التي لا تتعدى كونها دعاية انتخابية مبكرة، مبيناً أن العبادي مازال يجامل السيد البارزاني وحزبه ولم يحرك ساكناً تجاه تهريب النفط والانقلاب على حكومة الإقليم.

وقال عبد الله في بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان "مواطني إقليم كردستان ذاقوا الويلات بسبب سياسات السيد العبادي والتي من خلالها يجامل السيد البارزاني وحزبه، فلطالما طالبوا العبادي من خلال التظاهرات بتلبية مطالبهم المشروعة وأهمها صرف رواتبهم ومستحقاتهم، لكنه وللأسف بدلاً من التحرك لقطع الطريق على تهريب نفط الإقليم يفضل أن يكون على وفاق دائم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على حساب مصالح الناس الذين دفعوا ثمن هذه المجاملات".

وأضاف ان "العبادي التزم الصمت عندما حصل الانقلاب على حكومة إقليم كردستان، ولم يفتح فمه بحرف عندما تم تعطيل برلمان الإقليم، ورغم علمه بأن السيد البارزاني بقي في منصبه بالقوة وبدون غطاء شرعي فهو يخاطبه على أنه رئيس للإقليم ويتعامل معه و كأن شيئاً لم يكن ".

وبين النائب عن كتلة التغيير، ان "العبادي مسؤول بشكل مباشر عن كل ما يجري في الإقليم من انتهاكات وممارسات غير قانونية، ويتعامل مع القوى الموجودة في الإقليم وفق معايير الاصطفافات الحزبية والمصالح السياسية ويضعها فوق كل الاعتبارات الوطنية، لذلك فإن تصريحاته ونصائحه سيتبقى مجرد أقوال لا وجود لها على ارض الواقع، وطالما هو يصر على الوقوف الى جانب السلطة غير الشرعية في الإقليم فالشعب الكردستاني سينظر إليه كحليف لهذه السلطة وغير جدير بتلبية تطلعاته وإرجاع حقوقه إليه ". انتهى 2