اخبار العراق الان

شرطة أربيل: إعتقال 131 شخصاً لإطلاقهم النار بعد إنتهاء مواجهة "كلاسيكو الأرض"

شرطة أربيل: إعتقال 131 شخصاً لإطلاقهم النار بعد إنتهاء مواجهة
شرطة أربيل: إعتقال 131 شخصاً لإطلاقهم النار بعد إنتهاء مواجهة "كلاسيكو الأرض"

2017-04-30 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو- أربيل

أعلن مدير شرطة أربيل، عبدالخالق طلعت، اليوم الأحد، 30 نيسان، 2017، اعتقال 131 شخصاً أطلقوا أعيرة نارية للتعبير عن فرحتهم بعد انتهاء "كلاسيكو الأرض" الأسبوع الماضي.

وقال طلعت في مؤتمر صحفي حضرته شبكة رووداو الإعلامية، إن "حملة اعتقال الأشخاص الذين أطلقوا النيران ليلة المباراة التي جرت بين ريال مدريد وبرشلونة مستمرة".

وأضاف: "في تلك الليلة تم استخدام أسلحة ثقيلة وسلاح الدوشكة (رشاش سوفييتي ثقيل مضاد للطائرات)، وصدرت أغلب الإطلاقات في المناطق السكنية". 

وتابع مدير شرطة أربيل: "لن نسمح لأحد بزعزعة أمن المحافظة".

وكان مدير الصحة العامة في أربيل، سامان برزنجي، قال لشبكة رووداو الإعلامية إن "تسعة أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة في أعقاب فوز نادي برشلونة على منافسه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض مساء الأحد 23 نيسان، 2017.

وبعد أن أمطر نادي برشلونة غريمه ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين، أطلق المشجعون في مدينة أربيل اطلاقات نارية للتعبير عن فرحتهم، فيما قام عدد الشباب بحركات استعراضية بسياراتهم "التفحيط".

وتسببت الاطلاقات النارية باصابة أربعة أشخاص، فيما أدى اصطدام إحدى السيارات بعدد من المتفرجين، إلى إصابة أربعة آخرين، كما أصيب السائق باصابات خطيرة، بحسب ما أكده مدير صحة أربيل لرووداو.

وفاز فريق برشلونة الإسباني على مُضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد، بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة "كلاسيكو الأرض" التي جمعتهما، الأحد الماضي، على ملعب سانتياغو برنابيو، في إطار منافسات الدوري الإسباني "الليغا".