اخبار العراق الان

اقتتال داخلي بين صفوف داعش على الحدود الادارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين

اقتتال داخلي  بين صفوف داعش  على الحدود الادارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين
اقتتال داخلي بين صفوف داعش على الحدود الادارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين

2017-04-30 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


أمن ,   2017/04/30 20:19  , عدد القراءات: 6

بغداد- العراق اليوم:

 

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن تكبد تنظيم داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات نتيجة اقتتال بين صفوف عناصر التنظيم على الحدود الادارية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لافتا الى ان الاقتتال حصل بين بسبب خسائره الكبيرة في مطيبيجة.

وقال رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم، التابعة لقضاء الخالص (شمال ديالى) محمد ضيفان في حديث صحفي ان "الليلة الماضية شهدت اقتتالا داخليا كبيرا بين صفوف التنظيم في قرية ابو بكر الحدودية بين ديالى وصلاح الدين والتي تحد ناحية العظيم من جهة الشمال".

وأضاف ان "اقتتال عناصر داعش فيما بينهم كان بسبب الخسائر التي تكبدها التنظيم في عمليات مطيبيجة خلال الايام الخمسة الماضية, حيث استخدمت فيه مختلف الاسلحة"، مؤكدا ان "الاقتتال كبد عناصر داعش خسائر فادحة بالارواح والمعدات، بحسب معلومات استخبارية دقيقة".

واشار الى ان "عمليات تطهير وتحرير مطيبيجة من عناصر داعش سجلت نجاحا بنسبة تتجاوز الـ%70 , بسبب هروب بعض عناصر التنظيم الارهابي منها الى بعض المناطق التي لم تدخلها القوات الامنية عن طريق الانهار والوديان العميقة"، داعيا القوات الامنية الى "شن عملية عسكرية اخرى لتنظيفها من بقايا داعش".

وشهدت الايام الخمسة الماضية، انطلاق عملية عسكرية مشتركة من اربعة محاور ومدعومة بالحشد الشعبي وطيران الجيش لتطهير منطقة مطيبيجة الحدودية بين ديالى وصلاح الدين, والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 90 داعشيا بينهم قياديون، فضلا عن تدمير مضافات ومخابئ متفجرات واسلحة وعجلات مفخخة.