اخبار العراق الان

ايطاليا تجدد دعمها لاقليم كوردستان وقوات البيشمركة

ايطاليا تجدد دعمها لاقليم كوردستان وقوات البيشمركة
ايطاليا تجدد دعمها لاقليم كوردستان وقوات البيشمركة

2017-05-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


الرئيس بارزاني استقبل قنصلها الجديد في اربيل

شددت القنصل العام الإيطالي الجديد في اقليم كوردستان على دعم ومساندة بلادها لاقليم كوردستان وقوات البيشمركة ،مؤكدة بذل كل جهودها لتطوير العلاقات الثنائية بين اربيل وروما.

بيان لرئاسة اقليم كوردستان،تلقت (باسنيوز) نسخة منه،ذكر ان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني،استقبل اليوم الاثنين، بمنتجع صلاح الدين القريب من اربيل، القنصل العام الإيطالي الجديد في اقليم كوردستان سيرينا موروني،التي زارت الرئيس بارزاني بهدف التعريف بنفسها مع بدء مهامها على رأس البعثة الدبلوماسية الايطالية في اقليم كوردستان.

 البيان نقل عن الدبلوماسية الايطالية تأكيدها استمرار دعم بلادها لقوات البيشمركة،من تدريب ، وتوفير العلاج لمقاتلي البيشمركة الجرحى في الحرب على الارهاب . كما اشادت ببسالة وشجاعة هذه القوات مثنية على كرم الضيافة والثقافة الراقية لمواطني كوردستان.

بدوره،تمنى الرئيس بارزاني النجاح للقنصل الايطالي في مهامها الجديدة ، كما شكر الشعب والحكومة الايطاليين على دعمهما ومساندتهما لشعب كوردستان وقوات البيشمركة في الايام العصيبة،مبدياً استعداد اقليم كوردستان لتطوير العلاقات الثنائية بين اربيل وروما.

في جانب آخر من اللقاء،قدّم الرئيس بارزاني نبذة تأريخية عن قضية شعب كوردستان في العراق والدولة العراقية،كما القى الضوء على عملية الاستفتاء والاستقلال ورسالة شعب كوردستان السلمية.ونقل البيان الرئاسي عن  القنصل الايطالي دعم بلادها لاي جهد يصب في صالح الاستقرار والسلام .