اخبار العراق الان

وزير الداخلية : إطلاق سراح الناشطين السبعة المختطفين

وزير الداخلية : إطلاق سراح الناشطين السبعة المختطفين
وزير الداخلية : إطلاق سراح الناشطين السبعة المختطفين

2017-05-10 00:00:00 - المصدر: سومر نيوز


09 مايـو.2017 - 23:38 | عدد القراءات: 646   

سومر نيوز : بغداد

اعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي تحرير المختطفين السبعة الذي تم اختطافهم قبل 48 ساعة من وسط العامصة بغداد ، من دون ان يكشف عن تفاصيل اطلاق سراحهم .

وجاء في تديونة صفحة وزير الداخلية الرسمية عبر فيسبوك وتابعتها " سومر نيوز" مساء الثلاثاء " وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي يعلن تحرير الناشطين المختطفين في شارع السعدون".

ولم يكشف عن تفاصيل أخرى تتعلق بعملية التحرير، لكن المستشار الإعلامي لوزارة الداخلية وهاب الطائي قال " الشباب السبعة يعودون الى أهلهم سالمين بعد تواصل الليل بالنهار من قبل من قبل السيد وزير الداخلية وفريق عمل تكلل العمل بتحريرهم ومنح كل واحد منهم مبلغ مالي ".

ونشر الطائي صورة اثناء تحرير المختطفين مع وزير الداخلية .

 اكد مصدر في قياده عمليات بغداد اليوم ان القوات الامنيه والجهد الاستخباري مستمر في عمليات البحث والتحري لكشف مصير الناشطين المدنيين المختطفين في منطقه البتاوين وسط العاصمة بغداد .

وذكرت اللجنة اﻻمنية في بيان لها تابعته " سومر نيوز " ،ان "فجر الاثنين اختطف ناشطين مدنيين من قبل عصابات منفلتة تهدف من وراء فعلتها هذه ارباك الوضع العام بعد ان تستتعد قواتنا الامنيه طرد فلول ما تبقئ من تنظيم داعش في الجانب الايمن".

واستنكر الاتحاد العام لطبة العراق امس الاثنين اختطاف عدد من الطلاب الجامعيين والناشطين المدنيين في العاصمة بغداد، مطالبين الحكومة الاتحادية بالتحرك لإطلاق سراحهم.

وكشف الاتحاد في بيان عناسماء الطلبة المختطفين وهم كل من:

1. عبد الله لطيف فرج عضو مكتب سكرتارية الاتحاد 

2. سامر عامر موسى

 3. زيد يحيى.

والناشطون هم كل من:

4. حيدر ناشي حسن

 5. احمد نعيم رويعي

 6. علي حسين شناوة

 ٧. حمزة  العراقي  

وادان اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق ما تعرض له هؤلاء المختطفين اذ ذكر مجموعة  مسلحة  خارجة عن القانون قامت في تمام الساعة الواحدة والنصف بخطفهم.

واستنكر البيان "بشدة حالات الاعتداء والخطف هذه "، فيما اعرب عن قلقه "إزاء ما تؤشره هذه الظواهر والممارسات المشينة من فقدان حرية التعبير  ومصادرة للقانون وانتهاك لهيبة الدولة وخدش للعملية الديمقراطية، طالب "الحكومة العراقية وكافة الاجهزة والدوائر الأمنية بالإسراع في تحريرهم  وكشف المجرمين الجناة  الذين يهددون  حياة المواطنين ويحاولون قمع الاصوات الحرة ".

ودعا البيان "الجميع من أحزاب ونقابات واتحادات ومنظمات حقوقية ومؤسسات إعلامية وناشطين مدنيين اعلاء  صوتهم والمطالبة بالكشف عن مصير زملائنا المختطفين واطلاق سراحهم باسرع وقت".