اخبار العراق الان

إكساء شوارع الحلة ومراجعة القرض البريطاني أبرز مقررات مجلس الوزراء

إكساء شوارع الحلة ومراجعة القرض البريطاني أبرز مقررات مجلس الوزراء
إكساء شوارع الحلة ومراجعة القرض البريطاني أبرز مقررات مجلس الوزراء

2017-05-16 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين – بغداد]
ناقش مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، مشاريع اكساء شوارع ومشروع مجاري مدينة الحلة، علاوة على مراجعة القرض البريطاني.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "المجلس ناقش مشاريع اكساء شوارع مدينة الحلة، علاوة على التصويت على قرار بتوجيه الجهات ذات العلاقة بمراجعة القرض البريطاني بغية الاستفادة منه في تنفيذ مشروع منظومة مجاري الحلة المتكاملة بما فيها الشبكات وخطوط النقل المتبقية ومحطات الرفع المتبقية على وفق شروط ومتطلبات الوثائق القياسية المعتمدة من قبل وزارة التخطيط.
واضاف البيان ان "مجلس الوزراء صوّت على تمديد العقد المبرم بين وزارة النقل وشركة سيركو البريطانية لتقديم خدمات مراقبة الحركة الجوية والتدريب"، مشيرا الى ان "مجلس الوزراء وجه بقيام هيأة المستشارين بالتعاون مع وزارة الصناعة والمعادن والجهات ذات العلاقة بتقديم اجراءات دعم المنتوج المحلي وتقديم مقترحات محددة خلال شهر واحد".
وتابع ان "المجلس صوّت على اقرار توصيات لجنة الامر الديواني رقم 1 لسنة 2017 بشأن تأجيل اعلان محافظة البصرة عاصمة للثقافة العربية عام 2018 ليتسنى للجهات المعنية اخذ الاجراءات المناسبة بشأن اقامة وتأهيل البنى التحتية الثقافية والخدمية بهدف اظهار محافظة البصرة بالواقع الذي يتناسب وحجمها التأريخي والحضاري".
واستدرك انه "تم التصويت على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التخطيط العراقية والمؤسسة الدولية للتمويل [IFC]، وتخويل وكيل وزارة التخطيط صلاحية التفاوض والتوقيع على مذكرة التفاهم آنفا بصفتها برنامجا تنفيذيا لاتفاقية البنك المركزي".
واوضح انه "جرى تخويل وزير المالية صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من دفع الضرائب المفروضة على الدخل ورأس المال بين العراق وجمهورية كوريا الجنوبية"، مبينا ان "المجلس صوّت على تمديد مدة تنسيب الموظفين من منسوبي الدوائر التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية من المسيحيين العاملين في دوائر اقليم كردستان العراق لغاية الاول من ايلول 2017".
وختم ان "المجلس صوّت ايضا على تحديد انتاج محصول الحنطة في اقليم كردستان العراق وفق الخطة الزراعية المعتمدة والمعطيات المتوفرة".