اخبار العراق الان

الصحة توضح حيثيات ادعاءات سرقة "كلية" جندي وتتوعد برد قضائي

الصحة توضح حيثيات ادعاءات سرقة
الصحة توضح حيثيات ادعاءات سرقة "كلية" جندي وتتوعد برد قضائي

2017-05-17 00:00:00 - المصدر: الموجز


عدد القراءات 22

الصحة توضح حيثيات ادعاءات سرقة "كلية" جندي وتتوعد برد قضائي

2017/5/18 12:14:16 AM

الموجز/...اوضح مفتش عام وزارة الصحة احمد الساعدي، اليوم الاربعاء، حيثيات الادعاءات التي تم تناقلها حول سرقة كلية جندي خلال مثوله للعلاج بإحدى المستشفيات في العاصمة بغداد.

وقال الساعدي،ان "مكتب المفتش العام، باشر بالتحقيق في القضية لمساسها بسمعة الوزارة، وعثرنا على الاضبارة بتبرع الجندي رائد بكليته الى مريض في مستشفى بمحافظة كركوك، حيث دخل الجندي رائد في السادس من ايلول 2012 الى المستشفى بحسب ما دون في الاضبارة الخاصة به، وتعهد بشهادة اخيه ووالدته وبصمتهم ومسؤوليتهم بالتبرع للمريض احمد عبدالله احمد في السادس من ايلول ومن دون اكراه".

واكد، "هناك مستمسكات شخصية للمتبرع وجميعها موجودة فضلا عن مستمسكات ذويه، وايضا التقرير الطبي الجراح الذي اثبت انه قام بنقل الكلى اليسرى الى للمريض".

واشار الساعدي، الى ان "وزارة الصحة ستقوم بالإجراءات القانونية للحفاظ على سمعة الطبيب العراقي والوزارة، اذ ان هذا التصرف غير مقبول واثر على سمعة العراق وسنقوم بالإجراءات القانونية لحفظ حقنا ومنع تكرار الادعاءات التي تسيء الى الوزارة وعملها".

وتابع ان "الوزارة تعمل لخدمة القوات الامنية والحشد الشعبي وان كان هناك تقصير، ولكن لا يصل الى سرقة جزء من مريض من دون علمه وسنقوم بكل الاجراءات القضائية للحفاظ على حقنا".

وفي سياق اخر، تطرق الساعدي، تطرق المفتش العام، الى مسألة وجود اقفاص للحمام على مبنى الوزارة، مبينا ان "تحقيق تم بأمر الوزيرة واثبت وجود الطيور تابعة لموظفين في مكتب الوزيرة ودائرة التخطيط وكان الاشخاص يربون الطيور بالاشتراك مع الشرطة، وتمت محاسبتهم ونقلهم خارج الوزارة ونقل الشرطة الموجودين".

وكانت وسائل اعلام تناقلت نبأ حول سرقة كلية الجندي {رائد عاصي شكير} خلال تواجده للعلاج في مستشفى الكاظمية في العاصمة بغداد، من دون ان يعلم، فيما امر وزير الدفاع عرفان الحيالي بالتحقيق في الامر.

من جانبها اعلنت نقابة الاطباء اليوم، عزمها مقاضاة وزير الدفاع ووسائل اعلامية والجندي على خلفية سرقة كلية الاخير، بتهمة السب والتشهير والقذف وذلك لأساءتهم لسمعة العاملين في مستشفى الامامين الكاظمين عليهما السلام، واطباء العراق بشكل عام.انتهى1