اخبار العراق الان

الجاف تفتح النار على الجبوري: الوطن ليس ملكاً لك ولن نسمح بالتهديد

الجاف تفتح النار على الجبوري: الوطن ليس ملكاً لك ولن نسمح بالتهديد
الجاف تفتح النار على الجبوري: الوطن ليس ملكاً لك ولن نسمح بالتهديد

2017-05-18 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-05-18 الساعة 17:39 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

رفضت النائب عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ،الخميس ، تهديد رئيس مجلس النواب بمنع تقرير المكونات لمصيرها، وفيما طالبت الاخير بالإعتذار للشعب العراقي، اكدت ان تقرير المصير حق دستوري وقانوني لايمكن لإحد ان يمنعه او يقف بالضد منه.

وقالت الجاف ، في معرض ردها على تهديد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال مؤتمر التركمان الذي عقد ببغداد امس الاربعاء حسب بيان لمكتبها الإعلامي تابعته / موازين نيوز /  ، "اننا نرفض رفضا قاطعا استخدام لغة التهديد والوعيد ، وعلى رئيس البرلمان ان يعتذر للشعب لان تصريحاته تقف ضد ارادة الشعب الذي اوصله الى قبة البرلمان ، لكنه عندما اصبح على كرسي البرلمان بدأ يطلق التهديدات ويغازل بتصريحه هذا دولا التى تقف ضد تطلعات الشعوب ".

وتابعت ، ان "مغازلة الدول التي تقف بالضد من تطلعات الشعوب يجب ان لا تكون مخالفة للدستور الذي اعطى لهذه الشعوب والمكونات حق تقرير المصير او تكوين الاقاليم وبالتالي فان على الذي يقف ضد تطلعات الشعب وينتهك حقهم في اختيار مصيرهم ان يبحث عن موطن آخر له" ، لافتة الى ان "الوطن ليس ملكاً للجبوري حتى يطرد البعض ويبقي الاخر بل ان العراق وطن المكونات وبلد التنوع الذي منحه الدستور حق تقرير المصير وتكوين الاقاليم ".

واشارت الجاف ، الى اننا نتساءل ، "بماذا يهدد الجبوري ، وهل سيستخدم السلاح او الجيوش ليجعلنا نغادر البلد بعد مطالبتنا بحقنا القانوني والالهي ؟ لان الدستور لايمكن  استخدامة ضد تطلعات الشعب" ، مشيرة الى ان "اسلوب الوعيد والتهديد قد ولى مع النظام السابق ولا مكان لهما في العراق الجديد بل يتم الاحتكام للقانون والدستور فقط ".انتهى 29 /م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.