اخبار العراق الان

وصول اسلحة ومعدات عسكرية امريكية ثقيلة للوحدات الكوردية السورية بريف الرقة

وصول اسلحة ومعدات عسكرية امريكية ثقيلة للوحدات الكوردية السورية بريف الرقة
وصول اسلحة ومعدات عسكرية امريكية ثقيلة للوحدات الكوردية السورية بريف الرقة

2017-05-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


تضم دبابات ومدافع وصواريخ وعربات عسكرية

كشف مصدر مطلع من غرب كوردستان(كوردستان سوريا) أن الولايات المتحدة الامريكية زودت ولأول مرة الوحدات الكوردية YPG( الجناح السوري لحزب العمال الكوردستاني (PKK بأسلحة ثقيلة نوعية استعداداً لمعركة الرقة (شمال شرق سوريا)،وذلك رغم الاستياء والتحذيرات التركية من هذه الخطوة .

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, لـ(باسنيوز) إن:" أكثر من مائة حاملة دبابات ومدرعات أمريكية وصلت, مؤخرا, الى ريف الرقة, واستلمتها الوحدات الكوردية, لاستخدامها  في معركة الرقة معقل تنظيم داعش , ومركز تخطيط الهجمات ضد الغرب "  .

وأضاف المصدر أن" القوات الأمريكية زودت ولأول مرة الوحدات الكوردية بالأسلحة الثقيلة منها دبابات ومدافع وصواريخ وعربات عسكرية أخرى معدة خصيصا لحرب الرقة ضد تنظيم داعش".

وأشار المصدر الى أن"  ضباطا من القوات الأمريكية في كوباني يدربون عناصر من الوحدات الكوردية لاستخدام تلك الأسلحة في معركة الرقة".

لافتاً، الى أن "القوات الأمريكية سلمت مؤخرا أيضا صواريخ مضادة للطائرات للوحدات الكوردية".

وتعتبر واشنطن الوحدات الكوردية شريكا فعّالاً في الحرب ضد تنظيم داعش وفي معركة الرقة المنتظرة وتقول إن تسليحها ضروري لاستعادة السيطرة على المدينة, فيما  ذكرت الوحدات الكوردية أن قرار واشنطن سيأتي بنتائج سريعة وسيساعد القوات على لعب دور أقوى وأكثر نفوذا وحسما في محاربة الإرهاب.

وكانت تركيا حذرت الولايات المتحدة يوم الأربعاء من أن قرار تسليح الوحدات الكوردية قد يفضي إلى الإضرار بواشنطن واتهمت حليفتها في حلف شمال الأطلسي بالانحياز" للإرهابيين".

وبخصوص زيارة بريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي الى كوباني, يوم الثلاثاء, قال المصدر لـ (باسنيوز) إن:" ماكغورك شدّد خلال لقائه بقادة الوحدات الكوردية على أن بلاده سوف يستمر بدعم YPG لمحاربة تنظيم داعش في شمال شرق سوريا".

وكان ماكغورك أجرى خلال زيارته, يوم الثلاثاء, الى كوباني لقاءات مع قيادات في قوات سوريا الديمقراطية والوحدات الكوردية ومسؤولين في مجلس الرقة المدني, حول متطلبات معركة الرقة من النواحي العسكرية واللوجستية والإنسانية, وفق مصدر مطلع لـ (باسنيوز) .