اخبار العراق الان

المفخخات تضرب البصرة والحصيلة 8 شهداء و22 جريحا

المفخخات تضرب البصرة والحصيلة 8 شهداء و22 جريحا
المفخخات تضرب البصرة والحصيلة 8 شهداء و22 جريحا

2017-05-19 00:00:00 - المصدر: سومر نيوز


19 مايـو.2017 - 22:07 | عدد القراءات: 1   

 

 سومر نيوز : بغداد 

أفاد مصدر أمني مطلع،  الجمعة، بأن تفجيرين بسيارتين مفخختين في البصرة أسفرا عن استشهاد 8 أشخاص واصابة 22 اخرين بجروح متفاوتة .

وقال المصدر لـ"سومر نيوز"، إن "8 أشخاص قتلوا وأصيب 22 آخرين في ارتفاع جديد لحصيلة تفجيري البصرة عند مدخل سيطرة الرميلة".

وكان مصدر أمني مطلع، قد أفاد ، في وقت سابق من مساء اليوم الجمعة، بأن سيارة مفخخة انفجرت في مدخل سيطرة الرميلة بمحافظة البصرة، مستهدفة حافلة تقل زائرين.

في حين قامت القوات الأمنية بقطع الطريق الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار عقب تفجير السيارة المفخخة عند مدخل سيطرة الرميلة.

يشار إلى أن محافظة البصرة لم تشهد أعمالاً إرهابية منذ فترة طويلة ويسودها الهدوء نسبياً من الناحية الأمنية.

وكان رئيس اللجنة الأمنية في محافظة البصرة  اعلن عن احباط دخول عجلتين مفخختين حاول انتحاريان ادخالهما الى داخل المحافظة مما اسفر عن مقتل واصابة عدد من القوات الأمنية بينهم ضابطان.

وقال الساعدي ، انه بدلالة احد الملقى القبض عليه من المطلوبين وفق المادة الرابعة إرهاب الذي ادلى بمعلومات عن وجود محاولة مهاجمة المحافظة بمفخخات اتخذنا الإجراءات الأمنية اللازمة اليوم.

وأضاف انه بعد سلسلة من الإجراءات تمكنا من احباط تفجيرين عند مدخلين في المحافظة مما اسفرا عن مقتل ثلاثة عناصر من القوات المسلحة واصابة عدد اخر بجروح بينهم مدير استخبارات العمليات في المحافظة وضابط اخر.

الى ذلك قالت مصادر امنية ، ان الحصيلة الاولى لأنفجار السيارة المفخخة عند مدخل سيطرة الرميلة اسفرت عن سقوط 30 شخصا بين قتيل وجريح كون كانت حافلة نوع (منشأة) يستقلها عدد من المدنيين أمام العجلة المفخخة.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم عن مقتل واصابة عدد من الأشخاص بوقوع تفجيرين انتحاريين في محافظة البصرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان ان تفجيرين وقعا بواسطة عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريان في محافظة البصرة الأولى انفجرت عند مدخل سيطرة الرميلة والأخرى على بعد كيلو من سيطرة السدرة.

وأضاف ان الهجومين اسفرا عن مقتل وإصابة عدد من الاشخاص كمعلومات أولية، من دون تحديدهم بالرقم.

وانتشرت في وقت سابق من اليوم قوات امنية عند المداخل الرئيسة في محافظة البصرة وسط إجراءات تفتيش مكثفة للداخلين الى المحافظة التي تقع اقصى جنوب العراق ويسكنها ذات غالبية شيعية.

وبحسب مصدر امني ، فان عناصر من  مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب البصرة وبالتعاون مع باقي الاجهزة الأمنية انتشرت عند المداخل بعد تلقيها انباء عن محاولة دخول سيارة مفخخة الى المحافظة.

وأضاف ان تلك القوات تجري عملية تفتيش وتدقيق للعجلات، والداخلين الى البصرة.