اخبار العراق الان

قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في البصرة

قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في البصرة
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في البصرة

2017-05-19 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


ملاحقة 4 مفخخات اخرى يعتقد أنها دخلت المدينة

قتل وأصيب نحو 30 شخصًا بانفجار سيارتين مفخختين في محافظة البصرة مساء اليوم الجمعة، بينهم ضابط كبير في الجيش. 

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان له " إن اعتدائين إرهابيين بواسطة عجلتين مفخختين يقودهما انتحاريين ضربا محافظة البصرة مساء الجمعة".

مضيفا، أن " السيارة الأولى انفجرت عند مدخل سيطرة الرميلة، والأخرى على بعد كيلو من سيطرة السدرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من اﻻشخاص.

كما أعلن رئيس اللجنة الامنية في محافظة البصرة جبار الساعدي في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه ، عن تمكن الشرطة العراقية من قتل انتحاري يقود إحدى السيارات المفخخة، لكنها انفجرت على الطريق الترابي في الرميلة، بينما قالت استخبارات المحافظة إنها تلاحق أربع سيارات أخرى يعتقد أنها دخلت المدينة.

من جانبه ، كشف قائد عمليات البصرة جميل الشمري أن تنظيم داعش كان يستهدف مركز المدينة لتنفيذ"غزوة" داخل المحافظة، مضيفًا أن أحد الانتحاريين هو تركي الجنسية".

واكد الشمري في مؤتمر صحفي عقده بعد التفجيرات التي ضربت المدينة أن قيادة العمليات كانت تمتلك معلومات استخبارية عن عزم تنظيم داعش استهداف المدينة، واتخذت الإجراءات اللازمة، لكنها لم تتمكن من صد الهجوم بالكامل .

وتعد محافظة البصرة جنوبي العراق من المحافظات التي تتمتع بأمن نسبي مقارنة بالمحافظات الغربية، لكنها تعاني من النزاعات العشائرية التي تندلع بين الحين والآخر  وتمثل تهديدًا لحياة المواطنين.