اخبار العراق الان

جثمان نوشيروان مصطفى يوارى الثرى في كَردي زركته بالسليمانية

جثمان نوشيروان مصطفى يوارى الثرى في كَردي زركته بالسليمانية
جثمان نوشيروان مصطفى يوارى الثرى في كَردي زركته بالسليمانية

2017-05-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - السليمانية 

وري جثمان المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، الثرى، اليوم السبت، 20 أيار، 2017، في كَردي زركته بمدينة السليمانية.

وتم تشييع جثمان المنسق العام لحركة التغيير، وسط حضور لافت من قبل ممثلي الأطراف السياسية وأنصار الحركة.

وانطلقت مراسم تشييع جثمان المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، صباح اليوم السبت، حيث نقل الجثمان من الجامع الكبير في السليمانية إلى "كردي زركته" ليوارى الثرى هناك.

وتوفي نوشيروان مصطفى عن عمر ناهز الـ73 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، بعد ستة أيام فقط من عودته إلى السليمانية من العاصمة البريطانية لندن حيث كان يتلقى العلاج.

وتجري مراسم العزاء في جامع أحمد حاجي علي المعروف باسم "أحه سور"، فيما ستقام مراسم العزاء للنساء في قاعة أجي خان الواقع أمام "كردي زركته".

ويلقي ممثلون عن الأحزاب الكوردستانية الرئيسية: "الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني والاتحاد الاسلامي الكوردستاني، والجماعة الإسلامية" كلمات نعي خلال التشييع.

وكان مجلس محافظة السليمانية، قد قرر اعلان الحداد ولمدة 3 ايام، اعتبارا من يوم السبت، في مؤسسات ودوائر محافظة السليمانية وإدارتي (رابرين وكرميان)، حداداً على وفاة المنسق العام لحركة التغيير.

وولد المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى عام 1944 في محافظة السليمانية. وكان الابن الأكبر لوالده مصطفى أمين. ويتقن عدداً من اللغات من بينها الكوردية (اللغة الأم) والعربية والفارسية والألمانية والإنجليزية. وتزوج عام 1981 ورزق بولدين وابنة، ودرس في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد.

وبدأ عمله السياسي عام 1964 حينما التحق باتحاد طلبة كوردستان، ثم بدأ مشواره في صفوف الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأصبح نائباً لسكرتير الحزب جلال طالباني حتى آواخر عام 2006، حيث أعلن استقالته من الحزب، معلناً عن تأسيس حركة التغيير في 25-7-2009.