اخبار العراق الان

عمار الحكيم: ما دام نوشيروان مصطفى لديه قادة وأبناء بحركة التغيير فهو "لا يموت"

عمار الحكيم: ما دام نوشيروان مصطفى لديه قادة وأبناء بحركة التغيير فهو
عمار الحكيم: ما دام نوشيروان مصطفى لديه قادة وأبناء بحركة التغيير فهو "لا يموت"

2017-05-20 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – أربيل

ألقى رئيس التحالف الوطني العراقي، عمار الحكيم، كلمة خلال مشاركته في مراسم تأبين المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، الذي توفي يوم أمس الجمعة بعد صراع مع المرض.
وقال الحكيم في كلمته: "يا أبناء كوردستان والسليمانية، ويا أبناء (كاك نوشيروان)، باسمي وباسم إخواني من قادة التحالف الوطني، جئناكم من بغداد لنشارككم العزاء بفقيدنا الكبير".

وأضاف : "أيها الأحبة، ماذا عسانا أن نقول في شخصية وطنية وقومية كبيرة، كشخصية (كاك نوشيروان مصطفى)، الرجل الذي ضحى بحياته، وناضل لعقود من أجل الحرية والعزة والكرامة لكوردستان، وللعراق، هذه الشخصية التي وقفت وساهمت في بناء النظام الديمقراطي وصياغة الدستور العراقي، الشخصية المبدئية التي وقفت وحملت مشروعاً لكوردستان، وللعراق".

وتابع بالقول: "إنه تاريخ حافل بالعطاء، وليس لنا ونحن نقف اليوم هذه الوقفة لنودع (كاك نوشيروان مصطفى)، إلا أن نقول له ما قلتم في شعاركم إن (نوشيروان لا يموت)".

وزادَ الحكيم أن "عُمر القادة لا يُقاس بحياتهم الشخصية، وإنما بحياة مشروعهم، وما دام نوشيروان مصطفى لديه قادة وأبناء وشباب مثلكم، فهو لا يموت".

مشيراً إلى أن "نوشيروان مصطفى كان يحمل مشروعاً للشباب، وعليكم أن تواصلوا مشروعه بتمكين الشباب، لقد كان نوشيروان قيادياً بارزاً، وبفقدانه خسرت حركة التغيير، وخسر الشعب الكوردي والقوى السياسية والقادة الكورد، زعيماً كبيراً، سواء اختلفوا أو اتفقوا معه، كما خسر العراق زعيماً كبيراً وابناً باراً من أبنائه".

وأردف رئيس التحالف الوطني العراقي قائلاً: "ونحن نقف اليوم هذه الوقفة، فإننا نستذكر تاريخاً طويلاً جمعنا مع بعضنا، منذ فتوى الإمام محسن الحكيم بحرمة قتال الشعب الكوردي، كما أن نوشيروان مصطفى قاد عمليات عسكرية، شارك فيها أبناؤنا إلى جانب البيشمركة، وامتزجت دماؤهم مع بعضها البعض".

كما أكد الحكيم أن "هذه العلاقة هي علاقة تاريخ ودماء، وتضحية ومصلحة متبادلة، لنكون معاً شعباً قوياً واحداً في عراق موحد، وهذه الخسارة الكبيرة يجب أن تعوض من قبل إخواننا في حركة التغيير عندما يختارون زعيماً يرفع الراية ويواصل المشوار، كما أن هذه الخسارة ستعوض عندما نتحول إلى أمة واحدة، وحدةٌ في كوردستان، ووحدةٌ في العراق كله".

واختتم بالقول: "ليس لنا سوى بعضنا البعض، وعلينا الجلوس على الطاولة ومعالجة المشاكل بين إقليم كوردستان وبغداد بالحوار، لنعود متحدين متماسكين، وتُعالج مشاكل شعب كوردستان".

وتوفي المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، صباح أمس الجمعة 19/5/2017، في مدينة السليمانية، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.