اخبار العراق الان

ستة إيرانيين من ضحايا تفجير البصرة أمس

ستة إيرانيين من ضحايا تفجير البصرة أمس
ستة إيرانيين من ضحايا تفجير البصرة أمس

2017-05-20 00:00:00 - المصدر: الموجز


عدد القراءات 1

ستة إيرانيين من ضحايا تفجير البصرة أمس

2017/5/20 07:49:15 PM

الموجز/... كشف مسؤول إيراني ان ستة من رعايا بلاده من بين ضحايا التفجير الذي شهدته محافظة البصرة أمس الجمعة.

وقال المشرف المسؤول على الطوارئ الايرانية بيرحسين كوليوند، انه إثر تلقي خبر وقوع انفجار ارهابي في البصرة وإصابة 6 ايرانيين، تم نقل الجرحى الى مستشفى في خرمشهر.

وأضاف كوليوند "بادرت طوارئ البلاد مساء أمس وبعد الاطلاع على وقوع انفجار في البصرة، الى ارسال باص و3 سيارات للإسعاف الى نقطة صفر الحدودية في منفذ الشلامجة، وتم اتخاذ التنسيقات اللازمة مع المحافظة والقائممقامية".

وبين "لم نتسلم اي تقرير من جانب العراق بشأن جرحى الانفجار المذكور، الا ان مركبة ركاب {فان} كانت تقل ايرانيين، تعرضت لأضرار شديدة بعد انفجار سيارة أمامها، وقد تم نقل الجرحى الى نقطة الصفر الحدودية".

وأشار المسؤول الايراني الى ان "الجرحى الستة تم نقلهم بسيارات الاسعاف التابعة للطوارئ الى مستشفى ولي عصر في خرمشهر".

وأوضح، ان "خمسة جرحى من هؤلاء الستة تلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفى، ومازال الجريح السادس يتلقى العلاج في قسم الطوارئ، كما ان سيارات الاسعاف مازالت تحت اهبة الاستعداد في منفذ شلامجة الحدودي".

وكانت سيارة مفخخة أنفجرت أمس الخميس، في سيطرة الرميلة الواقعة على طريق المرور السريع بين محافظتي البصرة وذي قار وأسفرت عن وقوع ضحايا، كما انفجرت سيارة ملغومة أخرى على الطريق الترابي القريب من السيطرة بعد محاصرتها من قبل الأجهزة الامنية.انتهى1