اخبار العراق الان

وفد تشيلي يزور العراق اليوم في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك

وفد تشيلي يزور العراق اليوم في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك
وفد تشيلي يزور العراق اليوم في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك

2017-05-21 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-05-21 الساعة 12:49 (بتوقيت بغداد)

بغداد ـ موازين نيوز

تسلم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الأحد، نسخة من أوراق اعتماد فرناندو سالاكيت سيبولبيدا سفير تشيلي الجديد غير المُقيم لدى بغداد. فيما أكد السفير الجديد أن وفدا من بلاده يزور العراق اليوم في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الجعفري تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير تشيلي الجديد غير المُقيم لدى بغداد فرناندو سالاكيت سيبولبيدا".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وسانتياغو، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، واستعراض الجُهُود التي يبذلها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة".

وأبدى الجعفري، بحسب البيان، "استعداد الوزارة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة الدبلوماسيَّة، وفتح آفاق التعاون المُشترَك"، موضحا أن "العراق يحقق انتصارات مُتتالية في حربه ضدَّ الإرهاب، وسيُحرِّر كامل أراضيه من قبضة إرهابيِّي داعش، وهذه الانتصارات ليست للعراق فقط، وإنما للعالم أجمع".

وأضاف، أن "الدبلوماسيَّة العراقية تعمل على تعزيز العلاقات الثنائيَّة مع بلدان العالم كافة، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة"، مؤكدا أن "تبادُل الزيارات بين مسؤولي البلدين سيُحقق زيادة حجم التنسيق، والتعاون في الملفات الأمنيَّة، والاقتصاديَّة، والسياسيَّة".

من جانبه، أكد السفير التشيلي، "دعم بلاده للعراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، وأنَّ العلاقات الثنائيَّة ستشهد تقدُّماً كبيراً في الفترة المقبلة في المجالات المختلفة"، مُباركاً "الانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقـيَّون، والذي يمثل إصرار الشعب العراقيِّ على القضاء على الإرهاب، والحفاظ على وحدته".

وأشار إلى، أن "وفدا من بلاده سيصل اليوم إلى بغداد في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك، والاستثمار في العديد من القطاعات، وتوقيع عدد من الاتفاقيَّات بين العراق وتشيلي".انتهى29/أ43

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.