اخبار العراق الان

معصوم يلتقي السيسي في الرياض ويدعوه لزيارة بغداد

معصوم يلتقي السيسي في الرياض ويدعوه لزيارة بغداد
معصوم يلتقي السيسي في الرياض ويدعوه لزيارة بغداد

2017-05-21 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
ألتقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الأحد رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بحضور نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ووزير الدفاع عرفان الحيالي.

وذكر بيان رئاسي عراقي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "تم خلال اللقاء الذي جرى على هامش القمة العربية والإسلامية – الأمريكية التي تعقد في مدينة الرياض، بحث الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والتحديات التي تواجه فرض الأمن والاستقرار فيها".
وأكد الرئيس معصوم أهمية العلاقات الثنائية بين العراق ومصر وتعزيزها في جميع الميادين، لاسيما في، قطاعات النفط والغاز، مشددا على ضرورة توسيع التبادل التجاري بين البلدين كما وجه دعوة رسمية إلى الرئيس السيسي لزيارة العراق.
ودعا معصوم إلى ضرورة وجود تنسيق مباشر بين الخبراء والمسؤولين الأمنيين والجهات المعنية بشؤون الإرهاب لتبادل المعلومات ما يعمل على تسريع القضاء على الإرهاب في كلا البلدين والمنطقة.
كما ثمّن رئيس الجمهورية دور مصر في مختلف القضايا المفصلية التي تهم المنطقة، معبراً عن أهمية العلاقة بين البلدين الشقيقين وضرورة العمل المشترك من أجل تطويرها في المجالات التي تهم البلدين وتضمن مصالح الشعبين.
من جانبه قدم الرئيس السيسي التهاني بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية على تنظيم داعش، مجددا موقف بلاده المساند للعراق في الحرب ضد الإرهاب، مبديا استعداد مصر الكامل لدعم العراق في مواجهة التنظيمات الإرهابية.
كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية العلاقات التي تربط بلاده بالعراق، داعيا إلى بذل جهود حثيثة للنهوض بها إلى أعلى المستويات.