اخبار العراق الان

ظريف يعزو اتهامات ترامب لإيران "لحلب 480 ملیار دولار من السعودية"

ظريف يعزو اتهامات ترامب لإيران
ظريف يعزو اتهامات ترامب لإيران "لحلب 480 ملیار دولار من السعودية"

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- متابعة]
رد وزیر الخارجیة الایراني محمد جواد ظریف، على "المزاعم والمواقف المعادیة لإيران" التي أطلقها الرئیس الامريكي دونالد ترامب خلال قمة الریاض الاحد.

وفي تعلیق أورده في صفحته الشخصیة على موقع التواصل الاجتماعي [تويتر] كتب ظریف ساخراً، ان "إیران التي أنجزت لتوها انتخابات حقیقیة تُهاجم من قبل الرئیس الأمريكي من تلك القاعدة للدیمقراطیة والاعتدال!!".
وتساءل "هل ان هذا الهجوم يأتي فی اطار السیاسة الخارجیة ام لمجرد حلب 480 ملیار دولار من السعودیة؟".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا في كلمة ألقاها أمام قادة وممثلين عن 55 دولة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية اقيمت اليوم في العاصمة السعودية الرياض، إلى العمل بشكل مشترك على عزل إيران ووضع حزب الله "في قائمة الإرهاب".
وحمل ترامب السلطات الإيرانية المسؤولية عن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط برمتها، قائلا: "إن إيران تدرب وتسلح الميليشيات في المنطقة وكانت لعقود ترفع شعارات الموت للولايات المتحدة وإسرائيل وتتدخل في سوريا" حسب قوله.
واعتبر ترامب أن النظام الإيراني هو الممول الأساسي للإرهاب الدولي، مشيرا إلى أنه "يغذي الكراهية" في منطقة الشرق الأوسط كلها، ولا سيما في سوريا.
یذكر ان السعودیة وامیركا أبرمتا عقودا تجاریة اقتصادیة وتسلیحیة بقیمة 480 ملیار دولار السبت خلال زیارة الرئیس الامريكي دونالد ترامب للریاض.