اخبار العراق الان

رئيس الجمهورية يعود الى بغداد بعد مشاركته بالقمة الاسلامية الامريكية

رئيس الجمهورية يعود الى بغداد بعد مشاركته بالقمة الاسلامية الامريكية
رئيس الجمهورية يعود الى بغداد بعد مشاركته بالقمة الاسلامية الامريكية

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} عاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى بغداد مساء الأحد، الى العاصمة بغداد قادما من العاصمة السعودية الرياض بعد زيارة استغرقت يومين تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية.

والتقى الرئيس معصوم خلال الزيارة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وبحث الزعيمان خلاله ضرورة تمتين العلاقات الثنائية الإستراتيجية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات لاسيما النفطية والتجارية والاقتصادية عموما وعلى أساس المصالح المشتركة.
وقد وجه خلال اللقاء دعوة رسمية إلى الرئيس السيسي لزيارة العراق.
كما التقى رئيس الجمهورية خلال وجوده في الرياض الرئيس التونسي الباجي قايد السيبسي وبحث معه سبل تعزيز العمل المشترك بين العراق وتونس في مختلف المجالات الزراعية والسياحية والثقافية فضلا عن تطوير التعاون المعلوماتي.
وضم الوفد المرافق لمعصوم خلال زيارته إلى السعودية نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، ووزير الدفاع عرفان محمود الحيالي وعددا من المستشارين.
وجاء في البيان الختامي للقمة ترحيب القادة باستعداد عدد من الدول الاسلامية المشاركة في التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الارهاب من توفير قوة احتياط قوامها 34 الف جندي لدعم العمليات ضد المنظمات الارهابية في العراق وسوريا عند الحاجة.انتهى