اخبار العراق الان

قيادي في الحشد يدعو الى الاستنفار الامني ويحذر من عمليات ارهابية في رمضان

قيادي في الحشد يدعو الى الاستنفار الامني ويحذر من عمليات ارهابية في رمضان
قيادي في الحشد يدعو الى الاستنفار الامني ويحذر من عمليات ارهابية في رمضان

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: العراق اليوم


أمن ,   2017/05/22 18:54  , عدد القراءات: 20

بغداد- العراق اليوم:

حذر القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري،الاثنين، من استغلال القوى"الارهابية" شهر رمضان لشن "غزوات " انتقاما لما لحق بهم من الفشل على يد القوات الامنية في معارك المواجهة.

ودعا النوري في تصريح ،اليوم القوات الامنية الى توخي الحيطة والحذر من تزايد الخروقات الامنية والهجمات من قبل القوى "الارهابية" وخصوصا في شهر رمضان الذي يستقبله العراقيون قريبا .

وأوضح ان" قوى الاٍرهاب تستعد لشن غزوات رمضانية للعبث بالامن والاستقرار، وانتقاء أهداف رخوة للإبادة بعد فشلهم في الجبهات امام الجيش والامن العراقي"، قائلا" ردود فعل الأمن والانفعال المتقابل غير مجدية لمنع حصول الخروقات وان العمل بردّ الفعل والانتظار للتحرك ما بعد الانفجار سبب لنا الويلات والمصائب والنكبات" حسب تعبيره.

وأكد النوري بان "العمل الاستباقي أو الأمن الوقائي والاستعداد لمنع حصول الخروقات تحتاج الى جهود استخبارية مكثفة"، مشيرا الى ان "انشغال بعض الأجهزة الأمنية باستلام الأموال والرشاوى في السيطرات وغلق الطرقات وافتعال الازدحامات المرورية عمل احمق لا يمنع حدوث الخروقات".

وقال " اننا نحتاج الى رجال لا يفكرون الا بحماية بلدهم ولا يتلفتون الى الأموال والرشاوى،ويقاتلون الاٍرهاب بعقيدة الوطن، وفتح العيون باخلاص وليس فتح الجيوب للابتزاز، ضمانة للتخفيف عن الخروقات الأمنية ".

واشار النوري الى ان" مسؤولية حماية المواطنين هي مسؤولية الحكومة وأي خرق امني يهدد حياة المواطنين تتحمله الحكومة واجهزتها الأمنية" وقال ان" تلك التحذيرات والمخاوف لا تعني زرع اليأس والذعر والخوف بل من اجل الاستعدادات الاحترازية والاجراءات الاستباقية" حسب قوله.