اخبار العراق الان

نائبة عن ائتلاف المالكي تقول ان الرئيس معصوم تسبب بـ"إهانة" العراق في السعودية

نائبة عن ائتلاف المالكي تقول ان الرئيس معصوم تسبب بـ
نائبة عن ائتلاف المالكي تقول ان الرئيس معصوم تسبب بـ"إهانة" العراق في السعودية

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


قالت كان من الأجدر به العودة بطائرته فوراً الى بغداد

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، اليوم الاثنين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بالتسبب بما سمتها "إهانة" الدولة العراقية عندما أكمل زيارته للسعودية رغم استقباله من قبل شخصية بمستوى نائب أمير منطقة الرياض .

بيان للمكتب الاعلامي للنائبة نصيف ، وردت نسخة منه لـ(باسنيوز) نقلت عنها القول، إن "معصوم زار السعودية بصفته رئيس جمهورية العراق، وكان في استقباله شخص يحمل صفة (نائب أمير منطقة الرياض)".

مضيفة، أن "الحكومة السعودية لم تكلف نفسها إرسال مسؤول رفيع المستوى ليستقبل معصوم في المطار". معتبرة ذلك " إساءة واضحة جدا لدولة انطلقت منها أقدم الحضارات في تاريخ البشرية ، لكن معصوم رغم ذلك أصرّ على إكمال الزيارة والمشاركة بمؤتمر ترامب الإسلامي".

وتابعت بالقول، "كان الأجدر بمعصوم أن يعود بطائرته فوراً الى بغداد ويفضل المصلحة الوطنية على أية مصلحة اخرى، ومصلحتنا تقتضي الحفاظ على هيبة الدولة العراقية وعدم السماح بالإساءة لها من قبل أية دولة أو جهة، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لإصراره على تجاوز الموضوع وإكمال الزيارة".

كما اشارت النائبة عن ائتلاف المالكي، إلى أن "العراق هو أكثر دولة اكتوت بنار الإرهاب وإذا كان الهدف من مؤتمر ترامب هو مكافحة الإرهاب كان يجب ان تعطى الأولوية والصدارة للعراق في المؤتمر" حسب قولها .

واشارت النائبة في بيانها الى ماسمتها بـ"المؤامرات التي تحاك ضد العراق وراء الكواليس" واصفة الطريقة التي اُستقبل بها الوفد العراقي بـ"المهينة" ، قائلة ان ذلك " يستوجب إعادة النظر في سياستنا الخارجية لتكون منسجمة مع حجم التحديات الخارجية التي نواجهها اليوم، كما يجب ان لاننسى أيضاً أن الحكومات المحترمة من قبل شعوبها تكون محترمة من قبل دول العالم" قالت نصيف .