اخبار العراق الان

نيجيرفان بارزاني يزور ضريح نوشيروان مصطفى ويأمل تعاون الجميع في حل الخلافات السياسية القائمة

نيجيرفان بارزاني يزور ضريح نوشيروان مصطفى ويأمل تعاون الجميع في حل الخلافات السياسية القائمة
نيجيرفان بارزاني يزور ضريح نوشيروان مصطفى ويأمل تعاون الجميع في حل الخلافات السياسية القائمة

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


زار السليمانية لتقديم التعازي بوفاته

زار رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مدينة السليمانية ، اليوم الاثنين، برفقة وفد رفيع ضم كل من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني فاضل ميراني ، د. روز نوري شاويس،هوشيار زيباري،محمود محمد اعضاء المكتب السياسي للحزب ودلشاد شهاب عضو قيادة الحزب ، بهدف تقديم التعازي بوفاة المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى ، لاسرته ولمسؤولي الحركة ، كما وضع اكليلاً من الزهورعلى ضريح الفقيد على تلة زركتة وسط المدينة حيث المقر الرئيسي لحركة التغيير  .

وكان مصطفى قد توفي صباح الجمعة الماضية بمدينة السليمانية عن 73 عاماً بعد صراع مع المرض وعقب عودته بأيام من رحلة علاج طويلة بالعاصمة البريطانية لندن . وقد وري جثمانه الثرى اول امس السبت .

وقال نيجيرفان بارزاني للصحفيين من بينهم مراسل (باسنيوز) على هامش الزيارة ، انهم قدموا الى السليمانية بهدف تقديم التعازي والمواساة والتعبيرعن تعاطفهم نيابة عن الرئيس بارزاني وقيادة الديمقراطي الكوردستاني ، مع قيادة حركة التغيير واسرة نوشيروان مصطفى،مشيراً الى محطات نضالية في حياة منسق حركة التغيير الراحل،منوهاً الى انه على الرغم من الخلافات السياسية مع حركة التغييرخلال السنوات الماضية الآ ان هناك ايضاً اعمال مشتركة تم انجازها . واشار بهذا الصدد الى دور ونضال منسق حركة التغيير الراحل قبل وبعد انتفاضة آذار وفي كتابة الدستور العراقي الجديد .

معبراً عن امله في ان يتمكنوا مع حركة التغيير والاطراف السياسية الاخرى الكوردستانية من حل المشاكل القائمة في كوردستان.

  بدوره ، قال القيادي في حركة التغيير،عمر سيد علي،انهم يأملون في حل المشاكل والخلافات السياسية القائمة بالتعاون مع جميع الاطراف،خاصة الموجودة بين الحركة والديمقراطي الكوردستاني عبر الحوار والاخوة،والتقدم  بالاوضاع الموجودة في كوردستان.

هذا، وتوجه بارزاني والوفد المرافق له لاحقاً الى المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وبدأوا اجتماعاً بين الجانبين .