اخبار العراق الان

العمل تصدر اكثر من (50) الف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد في كربلاء والديوانية وديالى

العمل تصدر اكثر من (50) الف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد في كربلاء والديوانية وديالى
العمل تصدر اكثر من (50) الف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد في كربلاء والديوانية وديالى

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: نون


اعلن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن انجاز اصدار اكثر من (50) الف بطاقة ذكية للمشمولين الجدد في كربلاء والديوانية وديالى.

وقال عقيل جاسم الموسوي، في بيان، تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تم انجاز اصدار (11886) بطاقة ذكية (كي كارد) للشمول الجديد من الرجال في الوجبة الاولى بمحافظة كربلاء من اصل الحصة الاجمالية المقررة البالغ عددها (14162)".

واضاف الموسوي، ان "المتبقي غير المنجز يبلغ (2276) بطاقة واعطيت مهلة لإنجازها بحدود الاول من حزيران المقبل"، مشيرا الى ان "حصة المحافظة من اصدار البطاقات الذكية للشمول الجديد من النساء في الوجبة الاولى تبلغ (140) وغير المنجز منها (30) بطاقة".

اما في الديوانية فقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية، ان "عدد بطاقات الـ (كي كارد) المنجزة للشمول الجديد من الرجال فقط ضمن الدفعة الاولى بلغ (٤٠٥٧) اما في الدفعة الثانية فقد بلغ (١٧٣٢٨) والمتبقي غير المنجز من الدفعة الاولى يبلغ (364) اما المتبقي غير المنجز من الدفعة الثانية يبلغ (771)"، مشيرا الى ان "الحال في كربلاء ينطبق على الديوانية أي بحلول الاول من حزيران المقبل يتم انجاز المتبقي غير المنجز".

اما الموقف في محافظة ديالى فقد بين الموسوي، ان "الوجبة الاولى يبلغ العدد الاجمالي للحصة المقررة للبطاقات الذكية للشمول الجديد من الرجال فقط (١٧٤٥٠) بطاقة يبلغ المنجز منها (١١٣٢٧) والمتبقي غير المنجز (١٣٢٥) بطاقة"، موضحا ان "مجموع الحصة المقررة للبطاقات الذكية ضمن الوجبة الثانية يبلغ (٦٣٧٠) المصدر منها يبلغ (٥٤٣٢) والمتبقي غير المنجز يبلغ (٤٤٢) بطاقة".

وكان وفد وزارة العمل برئاسة نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية عقيل جاسم الموسوي قد اختتم زيارة تفقدية لمحافظات (ديالى وكربلاء والديوانية) لتفقد دوائر واقسام الحماية الاجتماعية فيها وحث العاملين على سرعة انجاز معاملات المواطنين وايضا للاطلاع والاستماع الى مطالب ملاكات الدوائر والاقسام والايعاز بحلها لغرض تعزيز ورفع كفاءة عملها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وحسب توجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني.