اخبار العراق الان

الصيهود : قمة الرياض تفوح منها رائحة الطائفية والمذهبية

الصيهود : قمة الرياض تفوح منها رائحة الطائفية والمذهبية
الصيهود : قمة الرياض تفوح منها رائحة الطائفية والمذهبية

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2017-05-22 الساعة 18:10 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

راى عضو التحالف الوطني محمد سعدون الصيهود, الإثنين, ان القمة السعودية الاميركية ترسيخ لمفهوم سياسة المحاور وتذكية للصراعات الطائفية الاقليمية, فيما أشار إلى أن القمة تفوح منها رائحة الطائفية والمذهبية.

وقال الصيهود, في بيان لمكتبه الإعلامي, تلقت /موازين نيوز/, نسخة منه, إن "قمة الرياض تفوح منها رائحة الطائفية والمذهبية كونها لم تركز على الارهاب والتطرف او ردع ممارسات الكيان الصهيوني ، كما انها لم تبحث الارهاب وداعميه ومموليه وركزت فقط على الصراعات الاقليمية واستهداف الدول المتصدية للارهاب"، مبيناً ان "هذه القمة تستهدف الشعوب العربية والاسلامية بشكل علني وصريح وفي مقدمتها العراق وايران واليمن ولبنان والبحرين".

واضاف, ان "اميركا تريد من الرياض ان تكون شرطيا لها في المنطقة كما تريد ان توسع نفوذها ومصالحها في المنطقة بعد دخول الروس كلاعب رئيس في الساحة السورية وحليف استراتيجي لايران", مشيراً إلى أن "فشل مشاريع القاعدة والنصرة وداعش دفع الانظمة الديكتاتورية المتطرفة الى التحشد العربي والإقليمي والدولي لتأسيس تنظيم ارهابي جديد على غرار داعش تحت غطاء مكافحة الارهاب والتطرف".

هذا وانطلقت أعمال القمة العربية الاسلامية الاميركية في العاصمة السعودية الرياض، الأحد، بمشاركة قادة أكثر من 50 دولة.انتهى29/6ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.