اخبار العراق الان

اللعيبي: العراق يوافق على دعوة السعودية لتمديد تخفيضات أوبك 9 أشهر

اللعيبي: العراق يوافق على دعوة السعودية لتمديد تخفيضات أوبك 9 أشهر
اللعيبي: العراق يوافق على دعوة السعودية لتمديد تخفيضات أوبك 9 أشهر

2017-05-22 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-05-22 الساعة 19:59 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز :

قال وزير النفط العراقي جبار علي اللعيبي ، الاثنين، إنه اتفق مع نظيره السعودي خالد الفالح على الحاجة إلى أن تمدد منظمة أوبك تخفيضات انتاج النفط تسعة أشهر اضافية.

حديث اللعيبي جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك في بغداد مع نظيره السعودي وزير الطاقة خالد الفالح وفيه اكد ان "الاتفاق الحالي للتخفيضات الانتاجية للدول الأعضاء في أوبك ومنتجين خارجها من المقرر أن ينتهي في الثلاثين من يونيو حزيران 2017 . وستناقش المنظمة في اجتماع هذا الأسبوع ما إذا كانت ستمدد التخفيضات".

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح "إن تخفيضات انتاج النفط التي تقودها أوبك ساعدت في تحقيق توازن في السوق وتدعم تعافيا لصناعة الخام لكنه ليس تعافيا كاملا"

واكد وزير النفط السعودي حسين خالد الفالح، ان "العراق ركن اساسي في المنطقة وان المملكة تحاول ان تكون عنصرا مساعدا لنهوض العراق، مشيرا الى ان "المملكة تريد ان تجمع ولا تفرق بين البلدان"، حسب تعبيره..

وكان الفالح يتحدث في بغداد قبل أن يتوجه إلى فيينا حيث ستجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول هذا الأسبوع لتقرير ما إذا كانت ستمدد تخفيضات الانتاج التي من المقرر أن تنتهي في الثلاثين من يونيو حزيران.

انتهى

م ح ن

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.